أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما في جنازة جون لويس: انا مدين له ولرؤيته للحرية الديموقراطية

الخميس، 30 يوليو 2020 08:15 م
أوباما في جنازة جون لويس: انا مدين له ولرؤيته للحرية الديموقراطية أوباما
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما كلمته خلال جنازة النائب جون لويس.

وقال أوباما: "إنه لشرف عظيم أن أعود إلى الكنيسة إبنيزر ، على منبر أعظم راعيها ، الدكتور مارتن لوثر كينج جونيور ، لأقدم احترامي لربما تلميذه الأفضل".

وذكر أوباما أنه مدين لـلويس و رؤيته القوية للحرية، ووصفه بانه رجل فرح خالص ومثابرة لا تنكسر، موضحاً: "لقد جئت إلى هنا اليوم لأنني أحب الكثير من الأمريكيين الذين يدينون بدين كبير لجون لويس ورؤيته القوية للحرية"

واكمل أوباما كلمته قائلا، إن جون كان فقيرًا خلال طفولته ونشأته ولم يحب العمل الزراعي مثل أولياء اموره و في الأيام التي كان من المفترض أن يساعد فيها أخيه في العمل كان يختبئ تحت الشرفة ".

وكان لويس قد توفى عن عمر يناهز 80 عاما فى 17 يوليو بعد معاناة مع مرض سرطان البنكرياس، وستقام جنازته اليوم فى حديقة مارتن لوثر كينج الوطنية التاريخية فى مدينة أتلانتا. وكان لويس واحد من منظمة المسيرة المطالبة بالحقوق المدنية فى واشنطن عام 1963 مع مارتن لوثر كينج.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أمر بتنكيس أعلام الولايات المتحدة، عقب وفاة النائب لويس، وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن هذه الخطوة تعد "إشارة احترام لذكرى جون لويس".

وتم تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الولايات، ولم يستثنى من القرار مبنى البيت الأبيض، وجميع البنايات العامة والمراكز العسكرية، والسفارات والقنصليات، فضلا عن القطع البحرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة