أكرم القصاص - علا الشافعي

المجازر الحكومية بأسوان جاهزة لاستقبال الأضاحى.. منع الراحة والإجازات للعاملين فى العيد.. فرض 3 آلاف جنيه غرامة للذبح فى الشوارع و20 ألفا للشوادر مع إزالتها.. وحملات تفتيش مفاجئة لضبط الأسواق.. صور

الخميس، 30 يوليو 2020 01:30 م
المجازر الحكومية بأسوان جاهزة لاستقبال الأضاحى.. منع الراحة والإجازات للعاملين فى العيد.. فرض 3 آلاف جنيه غرامة للذبح فى الشوارع و20 ألفا للشوادر مع إزالتها.. وحملات تفتيش مفاجئة لضبط الأسواق.. صور المجازر الحكومية المعتمدة بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع حلول عيد الأضحى المبارك، فرضت محافظة أسوان، ضوابط لتنظيم ذبح الأضاحي، للحفاظ على نظافة الشوارع، ومنع توقف الطرق وتأثير تلك الشوارع على حركة المرور، بالإضافة لمواجهة ظاهرة الذبح العشوائية، وحظرت محافظة أسوان، إقامة شوادر الأضاحي بكافة أشكالها بالشوارع والميادين، مع فرض غرامات مالية وتحرير محاضر بيئية وتلوث للمخالف، بالتزامن مع فتح كافة المجازر الحكومية مجانا أمام أضاحي المواطنين وتوقيع الكشف عليها مجانا.

 

كما رفعت المجازر بمحافظة أسوان، حالة الاستعداد القصوى ومنعت الراحة والإجازات للعاملين في المجازر، وكذلك إدارات التفتيش على اللحوم في مختلف أنحاء المحافظة.

 

ومن جهته، قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فرض 3 آلاف جنيه كغرامة مالية لكل من يقوم بالذبح فى الشوارع وخاصة فى ظل التصريح لكافة المواطنين بذبح الأضاحي الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة مجاناً أيام العيد، بجانب حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة، وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامات مالية تصل إلى 20 ألف جنيه، مع القيام بإزالة هذه الشوادر.

المجازر الحكومية المعتمدة  (1)

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن ذلك سيساهم فى الحد من ظاهرة انتشار ذبح الأضاحى فى الشوارع خلال أيام العيد، لما لها من تأثير سلبى فى حدوث أضرار بيئية وصحية، وكذا للحفاظ على النظافة العامة وشبكات الصرف الصحى، وهو الذى يتوازى مع قيام مسئولى المحليات بمنع ظاهرة انتشار شوادر بيع الخراف والماشية على الأرصفة لما تسببه من تعديات واشغالات وانتشار للمخلفات والحشرات الضارة.

 

وكلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مسئولى المحليات بأن يتم التنبيه على أصحاب محال الجزارة الراغبين بالذبح بالمحال الخاصة بهم أو بإقامة شوادر ملحقة بها بأن يتقدموا للحى المختص للحصول على الترخيص اللازم وسداد مقابل المعاينة الميدانية، ويشترط بأن يكون الذبح داخل محل الجزارة. 

 

ووجه محافظ أسوان، شركات النظافة بالقيام بمهام الجمع والتخلص الآمن من كافة مخلفات عملية الذبح من أمام محلات الجزارة، مع عدم إلقاء مخلفاتها فى صناديق القمامة، علاوة على قيام قطاع الصرف الصحى بتنفيذ أعمال تطهير المطابق والشنايش بنطاق كل موقع يتم التصريح به، وذلك كله يتم بهدف الحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للشوارع والميادين بمختلف المراكز والمدن.

المجازر الحكومية المعتمدة  (2)

وفى نفس السياق، تمت جاهزية مجزر أبو وير التابع للوحدة المحلية لقرية أقليت لاستقبال الأضاحى تحت اشراف إدارة المجازر بمديرية الطب البيطري بأسوان، كما تابع جاهزية مجزر أبو وير كل من  اللوء المهندس وجدى مسلم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو، وحسن حنفي، نائب رئيس الوحدة المحلية لكوم أمبو، واحمد عبد النبي، رئيس الوحدة المحلية لقرية أقليت، بناءا علي توجيهات اللواء اشرف عطيه محافظ أسوان بتجهيز المجازر لاستقبال الأضاحي لتتم عملية الذبح داخل المجازر مجانا.

 

كما تم عمل تفتيش بيئي مفاجئ بمدينة كوم أمبو وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين من جانب مديريه الطب البيطري، استهدفت الحملات أسواق اللحوم بمدن وقري أسوان، وأسفرت عن ضبط مخالفات متنوعة للذبح خارج المجزر الحكومى وخلط اللحوم البلدية باللحوم المستوردة، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة وتم تحرير محاضر جنح أمن دوله طوارئ وجارى اتخاذ اللازم بمعرفه النيابة المختصة.

 
المجازر الحكومية المعتمدة  (3)
 

 

المجازر الحكومية المعتمدة  (4)
 

 

المجازر الحكومية المعتمدة  (5)
 

 

المجازر الحكومية المعتمدة  (6)
 

 

المجازر الحكومية المعتمدة  (7)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة