أكرم القصاص - علا الشافعي

بيطرى الشرقية: المرور على 278 محل جزارة للتأكد من جودة الأطعمة وتحرير 88 محضرا

الخميس، 30 يوليو 2020 01:00 ص
بيطرى الشرقية: المرور على 278 محل جزارة للتأكد من جودة الأطعمة وتحرير 88 محضرا جزارة - أرشيفية
الشرقية – إيمان مهني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد بركات مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، أنه ألغت إجازات خلال فترة عيد الأضحى، وأن هناك مرور مكثف على محال الجزارة والثلاجات والأسواق والمطاعم لتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والأطعمة المعروضة للمواطنين .

و أضاف لـ " اليوم السابع " أن المديرية فى حالة طوارئ منذ شهر، حيث تم مراجعة صيانة المجازر من شبكات صرف ومياه، والبنية الأساسية لها، وصيانة للأختام .

و كانت مديرية الطب البيطرى خلال ثلاثة ايام ماضية، قامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية بتكثيف الحملات التفتيشية بالاشتراك مع جهات الرقابية تم خلالها المرور 278 محل جزارة وثلاجة حفظ وبيع لحوم، وضبط 904 كليو لحوم صالحة " ذبح خارج السلخانه " و639 لحوم وكبدة غير صالحة، كما تحرر 88 محضرا .

أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لوكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتى الصحة والطب البيطرى وجهاز شئون البيئة بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على شوادر اللحوم والمحال التجارية لمتابعة الأسعار والتأكد من توافر السلع بالمجمعات الإستهلاكية وكذلك التنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لزيادة المعروض من السلع الاساسية ( اللحوم بكافة أنواعها ) لجمهور المواطنين على أن تباع بأسعار مناسبة لتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة لتكثيف جهودهما لمراقبة المجازر للتأكيد وضمان جودة وصلاحية اللحوم المذبوحة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع الذبح خارجها وتحرير المحاضر القانونية حيال المخالفين واستمرار فتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد لاستقبال مذبوحات الأهالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة