كوريا الجنوبية: لدينا فهم مشترك مع واشنطن حول أهمية القوات الأمريكية ببلادنا

الخميس، 30 يوليو 2020 08:40 ص
كوريا الجنوبية: لدينا فهم مشترك مع واشنطن حول أهمية القوات الأمريكية ببلادنا الجيش الكورى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية اليوم الخميس إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تشتركان في تفاهم "حازم" حول دور وأهمية القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا(USFK)، وسط مخاوف من أن واشنطن قد تحاول خفض مستويات قواتها كما فعلت مع القوات في ألمانيا.

 

وبحسب كالة يونهاب للأنباء، أعلن الجيش الأمريكي في وقت سابق عن الخطة التي تدعو إلى سحب حوالي 12,000 جندي من أصل 36,000 جندي أمريكي في ألمانيا ونقل حوالي نصفهم إلى مناطق أخرى في أوروبا لإبقاء روسيا تحت السيطرة.

 

وقال نائب المتحدث باسم الوزارة "مون هونج-شيك"، في مؤتمر صحفي دوري إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لم تناقشا أي تعديل محتمل في حجم USFK.

 

وذكر "لم تكن هناك مناقشات بين البلدين حول تعديل مستويات USFK. ولدى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة فهم مشترك ثابت حول دور وأهمية USFK من أجل السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا."

 

وأثير احتمال تعديل حجم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في الشهر الماضي عندما قال السفير الأمريكي السابق لدى ألمانيا ريتشارد جرينيل في مقابلة إن ترامب كان واضحا بشأن نيته إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن من عدد من البلدان، وذكر كوريا الجنوبية كأحد تلك البلدان.

 

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق من هذا الشهر أن وزارة الدفاع الأمريكية طرحت خيارات على البيت الأبيض لخفض مستويات القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

 

ونفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر في وقت لاحق إصدار أي أوامر بشأن انسحاب القوات من الحليف لكنه قال إن الجيش ينظر في تعديلات على الانتشار في جميع أنحاء العالم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة