أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الأقصر يهنئ المواطنين بالعيد ويشدد على عدم الذبح خارج المجازر

الخميس، 30 يوليو 2020 01:55 م
محافظ الأقصر يهنئ المواطنين بالعيد ويشدد على عدم الذبح خارج المجازر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، التهنئة إلى المواطنين بحلول عيد الأضحى المبارك ، أعادة الله على الجميع بالخير واليمين والبركات، مؤكداً على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات منها أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء الخاصة بالإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف محافظ الأقصر، فى بيان صحفى، أنه تم التأكيد علي عدم إقامة صلاة العيد بالساحات والمساجد وغلق الكورنيش والمتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم، طوال إجازة العيد، وضبط أى مخالف فى حال عدم إلتزامه، مع التأكيد على ذبح لحوم الأضاحى من خلال المجازر العمومية وضبط المخالفين بالذبح خارج السلخانة أو فى غير الأماكن المخصصة.

 

كما تهيب المحافظة بالمواطنين بعدم زيارة المقابر والمدافن على مستوى مراكز المحافظة طوال فترة إجازة العيد حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات لمنع تجمعات المواطنين تجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

وأكد محافظ الأقصر على توافر كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم المذبوحة والمجمدة فى منافذ بيع وزارة التموين والمنافذ المختلفة ، وكذا توافر الوقود والبوتجاز ومراقبة الأسواق بشأن السلع الأساسية المتعلقة بعيد الأضحى، وشدد محافظ الأقصر على إلتزام قائدى السيارات النقل الجماعى بالألتزام بأرتداء الكمامات للسائقين وللركاب.

 

كما أكد محافظ الاقصر رفع درجة الإستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدى لأى محاولات للبناء المخالف أو التعدى على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك موجهًا رؤساء المدن برصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل بحسم معها مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وأحالتهم للنيابة العسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة