مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فى لبنان: «النظام يريد إسقاط الشعب» (2).. محمود خليل: طريق «مشالى».. خالد منتصر: كورونا والمراقبة «من تحت الجلد».. وجدى زين الدين: نعم.. المصريون أسود

الخميس، 30 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فى لبنان: «النظام يريد إسقاط الشعب» (2).. محمود خليل: طريق «مشالى».. خالد منتصر: كورونا والمراقبة «من تحت الجلد».. وجدى زين الدين: نعم.. المصريون أسود مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: فى لبنان: «النظام يريد إسقاط الشعب» (2).. محمود خليل: طريق «مشالى».. خالد منتصر: كورونا والمراقبة «من تحت الجلد».. وجدى زين الدين: نعم.. المصريون أسود.. بهاء أبو شقة: ارتفاع الاحتياطى النقدي.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: فى لبنان: «النظام يريد إسقاط الشعب» (2)

يتحدث عن أن لبنان على فراش الموت يحتضر، الأبناء فى الداخل، الجيران فى المنطقة، والكبار فى العالم، يريدون حصتهم من الإرث التاريخى، ولبنان كما نعرفه عقب صيغة 1943 انتهى، ولبنان ما بعد تركيبة الطائف لم يعد له وجود، ولبنان السورى مات مع دفن الحريرى، ولبنان الإيرانى الآن ينازع للبقاء حياً وعاش لبنان، عاصمته الجغرافية بيروت، ولكن عاصمته السياسية الفعلية هى عاصمة أخرى.

 

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل: طريق «مشالى»

يتحدث عن أن مظاهرة الحزن والترحم على روح الدكتور «محمد مشالى» -أظلته سحائب الرحمة وأنوار المغفرة- تليق برجل لم يعِش لنفسه بل لغيره، وكان جوهر إحساسه بالحياة هو العطاء للآخر. كتبت عن الراحل الكريم أوائل شهر مايو الماضى مقالاً بعنوان «عالم الغلابة» قلت فيه: «الدكتور محمد مشالى الملقب بـ«طبيب الغلابة» تحول إلى نجم من نجوم الإعلام والتواصل الاجتماعى.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر: كورونا والمراقبة «من تحت الجلد»

يتحدث عن أنه تواجه البشرية فى الوقت الراهن أزمةً عالمية، ربما هى الأكبر بالنسبة لجيلنا. إن القرارات التى سيتخذها السكان والحكومات فى الأسابيع القليلة المقبلة ستُشكل العالم فى قادم السنوات. لن يقتصر ذلك على أنظمتنا الصحية فحسب وإنما يشمل أيضاً اقتصادنا وسياستنا وثقافتنا. يجب علينا أن نتصرف بسرعة وبطريقة حاسمة.

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: نعم.. المصريون أسود

تحدث عن أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى ألقاها يوم «الثلاثاء» الماضى خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكى، حملت العديد من الرسائل الداخلية والخارجية، وفى مجمل هذه الرسائل طمأنة واسعة للمصريين على أن مصر دولة قوية لن ينال منها أهل الشر أبدًا، مهما فعلوا من مؤامرات ومخططات، ولن يفلح أحد مهما كان أن يعطل مشروعها الوطنى الذى بدأته بعد ثورة 30 يونيو والرامى إلى تأسيس الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: ارتفاع الاحتياطى النقدي

يتحدث عن أنه لا يزال الحديث مستمراً عن الإنجازات الكبرى والضخمة التى حققها المشروع الوطنى الموضوع للبلاد بعد ثورة 30 يونيو، واستكمالاً لأحاديث الأيام الأخيرة التى تحدثنا فيها عن هذه الإنجازات، نؤكد أن ما تحقق على الأرض لم يكن ليتحقق لولا عزيمة المصريين وتلاحمهم مع قيادتهم السياسية الرشيدة الوطنية التى لا يحركها إلا الفكر الوطنى.

 

الدستور

ماجد حبته:لماذا رفضت اليونان العرض التركى؟

يتحدث كاتب المقال عن التوتر القائم بين كل من اليونان وتركيا خلال الفترة الراهنة، ويؤكد أن تركيا تتبع أسلوب التفاوض تحت التهديد مع اليونان وهو نوع من أنواع الابتزاز التي يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 

خالد عكاشة: الشراكة الاستراتيجية "الصين وإيران".. نقلة كبيرة في الحرب الباردة

يتحدث كاتب المقال عن النقلة الكبيرة التي تشهدها العلاقات الدولية خلال الفترة الراهنة من خلال توقيع الشراكة الاستراتيجية بين كل من الصين وإيران وانعكاس هذا الأمر على العلاقات المتوترة بين هاتين الدولتين والولايات المتحدة الأمريكية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة