أكرم القصاص - علا الشافعي

منعا للذبح بالشوارع.. "الزراعة" تعلن استقبال أضاحى العيد بالمجازر مجانا.. و"الخدمات البيطرية" تحذر من الذبح خارج السلخانات.. 4 وزارات تواجه مافيا غش اللحوم بحملات يومية بالأسواق لضبط المخالفين

الخميس، 30 يوليو 2020 12:00 ص
منعا للذبح بالشوارع.. "الزراعة" تعلن استقبال أضاحى العيد بالمجازر مجانا.. و"الخدمات البيطرية" تحذر  من الذبح خارج السلخانات.. 4 وزارات تواجه مافيا غش اللحوم بحملات يومية بالأسواق لضبط المخالفين "الزراعة" تعلن استقبال أضاحى العيد بالمجازر مجانا
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة  للخدمات البيطرية مديريات بيطرية  تابع  لوزارة   الزراعة ، حالة الاستنفار القصوى  لجميع الاطباء العاملين بمجازر اللحوم  والتفتيش على اللحوم وعمل نوبتجيات دورية للأطباء لتلقي اية شكاوي من المواطنين من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة خلال أيام  العيد الأضحى ،والتنسيق مع وزارات الصحة والتموين والمحليات والأجهزة الأمنية  والمحافظين  للرقابة على اللحوم  والتيسير على  المواطنين لذبح اضاحيهم بالمجان  ،  واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح  بالشوارع  خارج المجازر والسلخانات المعتمدة .

كما هناك   تنسيق دائم ومستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والحفاظ على البيئة من التلوث ، وأهابت الوزارة بجميع المواطنين بذبح أضحياتهم فى  المجازر القريبة من منازلهم بدلا من الذبح فى الشوارع وذلك تجنباً لتلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التي تتناولها الحيوانات الضالة فتصبح مصدرا للتلوث والامراض.

وقال  الدكتور  عبد الحكيم ، رئيس  الهيئة العامة للخدمات  البيطرية ، في تصريحات  " اليوم السابع "، إن تم  تجهيز    جميع  مجازر  اللحوم  ، لاستقبال  اضاحى العيد  وحملات بأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع اللحوم بالتنسيق مع الوزارت المعنية ،  لضمان وصول غذاء آمن وصحى للمواطنين، خلال أيام  عيد الاضحى المبارك،  واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين  والذبح  الخارجي  من خلال تنفيذ   القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم الحمراء  والبيضاء ومنتجاتها خاصة المفروم، مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات.

وأضاف" عبد الحكيم" ،أنه  تم  الغاء الراحات والإجازات وأطباء المجازر والعاملين مع تدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات  في العيد ، وتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع تداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها ،وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات ، والتنسيق بين المديرية والجهات الامنية لتأمين أعمال المجازر مع تكثيف التواجد الأمني ، المتابعة الدورية مع الجهات المعنية بالمحافظات لعمل الصيانة اللازمة للصرف الصحي، المياه ،الكهرباء لمجازر الحيوانات لتفادي حدوث اية أعطال.

 وتابع " عبد  الحكيم " إنه تم مخاطبة إدارة مجازر اللحوم   بالمديريات و فروعها داخل المحافظات لرفع حالة الاستعداد القصوى لتامين سلامة أنتاج اللحوم بالأسواق،  وهناك  لجان مرورية   على مجازر الحيوانات لمتابعة أعمالها على مستوى المحافظات ، كما تقرر  الغاء الراحات والإجازات أطباء المجازر و العاملين و تدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة و كثافة المذبوحات ،وتوفير احتياجات المجازر من ادوات و مواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم ، توفير و تأمين الأختام و المادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

وأكد رئيس الخدمات البيطرية، أنه  تم  التنسيق بين المديرية و الجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر و تكثيف التواجد الأمني ، توفير و تيسير خدمة الذبح بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد  بالمجان  منعاً للذبح خارج المجازر حفاظاً على الصحة العامة و سلامة اللحوم و البيئة.

  وذكر  تقرير  الخدمات البيطرية ،أنه  تقرر فتح جميع  مجازر اللحوم   الحكومية بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد، وذلك تحفيزا لهم على الذبح فى المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث ،  غرف عمليات  لتلقي اية شكاوي من المواطنين على مدار الساعة ، التنبيه بضرورة التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخري لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ،الدواجن ومنتجاتها ،الأسماك ومنتجاتها  ، الغاء الراحات والأجازات للسادة أطباء المجازر والعاملين مع تدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل العيد ، تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع تداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات مع إتخاذ الاجراءات القانونية حيالها .

 وأكد التقرير ،أن لجان  متابعة  دورية مع الجهات المعنية بالمحافظات لعمل الصيانة اللازمة للصرف الصحي، المياه ،الكهرباء لمجازر الحيوانات لتفادي حدوث اية أعطال ، حملات  المرور على مجازر الحيوانات متابعة أعمالها على مستوى المحافظات  ، تدعيم أطباء من الأدارات المختلفة بالمجازر  لمواجهة زيادة و كثافة المذبوحات في الفترة ما قبل عيد الأضحى ، توفير احتياجات المجازر من ادوات و مواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم ، توفير و تأمين الأختام و المادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات ، التنسيق بين المديرية و الجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر و تكثيف التواجد الأمني ، توفير و تيسير خدمة الذبح بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر حفاظاً على الصحة العامة و سلامة اللحوم و البيئة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة