ناصر البرنس يكشف لتليفزيون اليوم السابع طريقة إعداد اللحوم وعمل الكوارع والفتة فى عيد الأضحى.. ويوضح لماذا لا يتم غسل الكبدة.. ويؤكد: مش هفتح المطعم إلا بعد تسجيل صفر كورونا

الخميس، 30 يوليو 2020 11:42 م
ناصر البرنس يكشف لتليفزيون اليوم السابع طريقة إعداد اللحوم وعمل الكوارع والفتة فى عيد الأضحى.. ويوضح لماذا لا يتم غسل الكبدة.. ويؤكد: مش هفتح المطعم إلا بعد تسجيل صفر كورونا تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر البرنس: "الشعب المصرى فى عيد الأضحى يحب يأكل الفتنة بطرق مختلفة منها الأرز الأبيض ومنها الشعرية، بالإضافة إلى أعداد وتناول الكباب المشوى على الفحم، مشيرا إلى أن "الأميرية" وهى جانب العجل تعد أفضل قطعة يمكن منها إعداد الكباب.

وأشار البرنس في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، إلى أن جميع أجزاء الخروف تصلح للشوي، موضحا أن طريقة عمل الكفتة يتم عن طريق فرم اللحوم مرتين بشرط ضبط الملح ومع وضع نسبة صغيرة من الكربونات، بالإضافة إلى البهارات والتوابل، والنسبة للفتة فإنه يفضل تجهيزها بالشعرية، وبدون سمنة حتى لا تكون دسمة، ويتم وضعها على زيت الزيتون وشربة اللحمة، وعيش محمص داخل الفرن.

وأضاف ناصر البرنس أنه بالنسبة للكبدة أنه يتم تجهيزها بعدة طرق، موضحا أنه يتم تقطيعها ووضعها في زيت زيتون وثوم وفلفل، أو يتم إضافة طماطم وخل وليمون بعد خلطهم ووضعهم عليها.

وأشار إلى أن اللحوم من الطبيعى أن يتم غلسها، عدا الكبدة لا يتم غسلها، ويتم وضع شاش أبيض داخل المياه ثم عصره ووضعه على الكبد وتنشيفها ثم تقطيعها.

وبالنسبة للكوارع فإنه يتم سلقها بعد تنظيفها عند الجزار ويتم وضعها في ماء مغلى لمدة من ساعة إلى ساعة ونصف مع حبهان وفلفل أسود وبصل.

وقال ناصر البرنس: "لن أقوم بفتح المطعم إلا بعد الوصول إلى صفر إصابات كورونا في مصر، لأنى بخاف على عملائى، وأنا بقدر جهود الدولة والجيش الأبيض فى مواجهة الوباء"، وأصبحت الأعداد فى تنازل، وتابع: "أنا حاسس إن بعض عملائى مش هييجونى المطعم لأنهم بيخافوا من كورونا"، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يقوم بفتح المطعم بعد 20 يوما من عيد الأضحى لحين إعادة فتح محلات الجزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة