إصابة خامس وزير برازيلى بفيروس كورونا بعد السيدة الأولى

الجمعة، 31 يوليو 2020 02:25 م
إصابة خامس وزير برازيلى بفيروس كورونا بعد السيدة الأولى وزير برازيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى البرازيل، ماركوس يونتيس، أن اختباره لفيروس كورونا إيجابيا، ليصبح بذلك خامس وزير حكومى يصاب بالوباء، بالإضافة إلى زوجة الرئيس البرازيلى ايير بولسونارو.

 

وأوضح الوزير فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أنه خضع للاختبار فى اليوم السابق بعد أن شعر بأعراض تشبه الانفلونزا، ولكنه تأكد أنه مصاب بفيروس كورونا، وقال يونتيس "أشعر أننى بخير، لدى فقط بعض أعراض الانفلونزا والصداع"، مضيفا أنه سيواصل العمل عن بعد وتحقيق العزلة الاجتماعية.

 

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن يونتيس الذى يبلغ 57 عاما ينضم إلى 4 وزراء برازيليين آخرين بجانب زوجة الرئيس، فى الوقت الذى أعلن فيه الرئيس بولسونارو شفاءه من الوباء، بالإضافة إلى 10 من أصل 27 حاكما بالبلاد.

 

وأضافت الصحيفة أن البرازيل التى يبلغ عدد سكانها حوالى 10 مليون نسمة، هى الدولة الثانية فى العالم الأكثر تضررا من حالة الطوارئ الصحية، خلف الولايات المتحدة الأمريكية، ويوجد بها أكثر من 90 ألف حالة وفاة و2.55 مليون مصاب بفيروس كورونا.

 

بعد خمسة أشهر من تأكيد الحالة الأولى، لا يزال الوباء لا يظهر أى علامات على الاستقرار فى البلاد، والتى سجلت مرة أخرى رقمًا قياسيًا جديدًا فى عدد الوفيات والحالات فى يوم واحد. وفقًا للنشرة الأخيرة لوزارة الصحة، التى صدرت الأربعاء، سجلت البرازيل 1595 حالة وفاة جديدة و 69074 إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

 

قال الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو أمس الخميس إنه شعر بضعف بسيط يوم الأربعاء ويتناول المضادات الحيوية حاليا، كما يخضع لفحص الدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة