أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع تاريخى لأسعار الذهب.. وحالة تأهب بمجازر الذبح.. وتحذيرات هامة من منظمة الصحة العالمية.. الداخلية تعزز تواجدها فى الشوراع والحدائق والشواطئ.. والأهلى يتواصل لاتفاق مع "أزارو" فى نشرة تلفزيون اليوم السابع

الجمعة، 31 يوليو 2020 03:19 م
ارتفاع تاريخى لأسعار الذهب.. وحالة تأهب بمجازر الذبح.. وتحذيرات هامة من منظمة الصحة العالمية.. الداخلية تعزز تواجدها فى الشوراع والحدائق والشواطئ.. والأهلى يتواصل لاتفاق مع "أزارو" فى نشرة تلفزيون اليوم السابع حور محمد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت النشرة الإخبارية لتليفزيون اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة، من بينها تهنئة الرئيس السيسى للشعب المصرى بعيد الأضحى، وكذا تهنئته للسعودية على التنظيم الدقيق للحج، والارتفاع الجديد فى أسعار الذهب.

وعرضت النشرة خبرا حول ما كتبه الرئيس عبد الفتاح السيسى، على صفحته الرسمية على الفيس بوك، حيث قال: "أتقدم إلى شعب مصر العظيم وإلى الأمة العربية والإسلامية بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصرنا الغالية وعلى كل أوطان العرب والمسلمين باليمن والعزة، داعيا الله تعالى فى هذه الأيام المباركة أن يشملنا برعايته وعنايته، وأن ينعم علينا بالخير والبركة".

 

أيضا هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على التنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج هذا العام الذى واكب ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، الامر الذى عكس مدى قدرة المملكة وخبرتها الواسعة وحرصها على تحمل تلك المسؤولية المقدسة بإقامة كبرى الشعائر الاسلامية ولتمكين المسلمين بأداء مناسك فريضة الحج بعد تطبيق إجراءات احترازية حرصت على تحقيق اعلى معايير سلامة وصحة ضيوف الرحمن والعناية بهم.

نشرة تلفزيون اليوم السابع
نشرة تلفزيون اليوم السابع

 

وتضمنت النشرة خبرا حول ما أكدته وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة والعاملين فى المساجد باستمرار غلقها، وقت صلاة ظهر الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، والالتزام بأذان النوازل لصلاة الظهر.

 

وقالت الوزارة إنها لم تتخذ قرارا بعد بإعادة فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة، مناشدة المصلين بضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة حتى تتمكن الوزارة من الفتح التدريجى للمساجد لأداء الصلاة.

 

ونقلت وزارة الأوقاف صباح اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها بعدد محدود من المصلين من العاملين فى الوزارة.

 

كما عرضت النشرة خبرا حول الإقبال على مجزر البساتين، صباح أول أيام عيد الأضحى، إقبال كثيف من المواطنين، لذبح الأضاحى بالمجان دون دفع رسوم، مع توقيع الكشف الطبى على الأضحية، لضمان سلامتها.

 

وأكد الدكتور مصطفى رمضان مدير عام مجزر البساتين لـ "اليوم السابع"، أن المجزر يتم تعقيمه يوميا، لمواجهة كورونا، كما يتم تعقيم الشوارع بالإضافة إلى تشديد إجراءات الدخول مع الالتزام بارتداء الكمامات، مشيرا إلى أن المجزر يعمل هذه الأيام لاستقبال الأضاحى بالمجان.

نشرة أخبار تلفزيون اليوم السابع

نشرة أخبار تلفزيون اليوم السابع

 

أما عن الاستعدادات الأمنية، فعززت الأجهزة الأمنية، اليوم، من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، من خلال التواجد الأمنى والشرطى المكثف فى كافة المحافظات، لاسيما المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة.

 

كما كثفت التواجد الأمنى بمحيط المتنزهات والحدائق والشواطئ، للتصدى لأية محاولات لمخالفة قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وعززت قوات الشرطة من تواجدها فى الطرق الصحراوية، مع تعزيز التواجد الشرطى بمحيط وسائل المواصلات العامة بالسكة الحديد ومترو الأنفاق.

 

كما أعلنت وزارة الداخلية منع انتظار المركبات بطرق الكورنيش بجميع محافظات الجمهورية اعتبارًا من اليوم الجمعة وحتى انتهاء أيام العيد، مؤكدة أنه سيتم رفع أية مركبة متواجدة بتلك الطرق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال قائدها.

 

وتناولت النشرة خبرا حول توجيه منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، نصائح مهمة لتحذير الناس من التلامس البدنى خاصة مع احتفالات عيد الأضحى المبارك التى يتخللها زيارات عائلية فى ظل جائحة كورونا وشددت المنظمة على ضرورة عدم التلامس عند إلقاء التحية.

 

وأوضحت المنظمة، أن التحية والسلام الآمنان دليل على الاهتمام بصحتك وبصحة الآخرين..، مناشدة المواطنين البحث عن طرق أكثر أمنًا لإلقاء التحية مثل التلويح باليد أو الإيماء بالرأس أو الانحناء. كما نصحت المنظمة بضرورة الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الأشخاص وبعضهم البعض.

تلفزيون اليوم السابع1

تلفزيون اليوم السابع1

 

كما عرضت نشرة تلفزيون اليوم السابع، بيان وزارة المالية بزيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية المساعدة "الفكة" بنسبة 30% خلال عيد الأضحى؛ موضحة أن هناك احتياطيات كبيرة من العملات المعدنية المساعدة لدى مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"، تُلبى احتياجات الأسواق والمواطنين، على النحو الذى يُسهم فى تيسير حركة البيع والشراء.

 

وقال اللواء حسام خضر رئيس مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"، أنه تم رفع الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية المساعدة بنسبة 50% منذ يناير الماضى؛ ليصل حجم "الفكة" المطروحة فى الأسواق إلى 30 مليون جنيه شهريًا.

 

وعن أسعار الذهب، ارتفع الذهب اليوم فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، بمقدار 10 جنيهات للجرام، ، إذ سجل عيار 21 الأكثر مبيعا 880 جنيها للجرام، وهو رقم قياسى جديد فى سوق الصاغة، وذلك بسبب ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميًا إلى 1977 دولار.أما عيار 18 فقد سجل 754 جنيها للجرام.

 

أسعار الذهب في نشرة اليوم السابع

أسعار الذهب في نشرة اليوم السابع

ورياضيا تناولت النشرة الإخبارية خبرا حلو تواصل مسئولو النادى الأهلى مع المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الذى انتهت إعارته مؤخرًا للاتفاق السعودى بهدف الترتيب معه بشأن عودة اللاعب للقاهرة وحسم موقفه من المشاركة فى تدريبات الفريق خلال الفترة المقبلة، ويتطلع مسئولو القلعة الحمراء للتفاوض مع المهاجم المغربى ووكيل أعماله من أجل الاتفاق على مستقبله الكروى بعد انتهاء التجربة السعودية وكذلك حسم موقفه من المشاركة فى التدريبات.

 

وأخيرا اختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاع طفيف بالدرجات، ليكون الطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.

 

كما يسود طقس شديد الحرارة شمال وجنوب الصعيد، وليلا يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا بالقاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة