أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الصحة: على المصريين اتخاذ كافة إجراءات الوقاية خلال العيد.. الخدمات البيطرية: رصد 1084 طنا من اللحوم والدواجن غير الصالحة.. والإفتاء: صلاة العيد لا يشترط أن تكون فى المسجد أو جماعة

الجمعة، 31 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: على المصريين اتخاذ كافة إجراءات الوقاية خلال العيد.. الخدمات البيطرية: رصد 1084 طنا من اللحوم والدواجن غير الصالحة.. والإفتاء: صلاة العيد لا يشترط أن تكون فى المسجد أو جماعة إعلاميون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

الصحة: على المصريين اتخاذ كافة إجراءات الوقاية خلال عيد الأضحى لمواجهة كورونا

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الراهنة في مصر تشهد انخفاضا ملحوظا عن الفترات الماضية، بجانب أن أعداد الوفيات من الفيروس المستجد تشهد أيضا انخفاضا كبيرا.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، خلال برنامج "مساء دى أم سى"، المذاع على قناة دى أم سى، أن على المواطنين المصريين أن يأخذوا حذرهم بشكل كبير خلال عيد الأضحى المبارك من خلال الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والاهتمام بغسل الأيدى باستمرار والنظافة الشخصية وارتداء الكمامات.

ولفت، إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة للغاية من أجل السيطرة على هذا الفيروس، وتكللت هذه الجهود من خلال الانخفاض الحالى فى أعداد الإصابات بكورونا.

بسمة وهبة تحكى تفاصيل جديدة عن حادث "الجيت سكى": "نجونا بأعجوبة"

كشفت الإعلامية بسمة وهبة، تفاصيل تعرضها لحادث في مياه في العلمين الجديدة مع الفنانة أصالة، مؤكدة: "نجونا بفضل الله.. وأصالة كان لديها شجاعة كبيرة". وقالت بسمة وهبة خلال برنامجها "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": "أصالة كانت معجبة بالعلمين الجديدة، وتحمست لزيارتها، والاستمتاع بها، وأصالة شاطرة في كل الألعاب المائية وكانت تقود المركب".

وأضافت: "أصالة نصري عايشة في مصر، ودايما بتقول مصر حتة منها، وعندها شجاعة كبيرة في مواجهتها لأي صعوبات في حياتها.. سواء على المستوى المهني او الإنساني.. أصالة قوية.. وأغنيتها الأخيرة حملت حب حقيقي لمصر.. ولكن طيور الظلم حاولوا تشويه أغنيتها، وكنا أمام زيطة .. طيور الظلام ينتقدون كل من يقول كلمة حلوة عن مصر".

وواصلت: "أصالة كانت سايقة الچيت سكي، بسرعة واصطدمنا بالصخور، وأنا اترميت برأسي على الصخر وفقدت الوعي ووقعت في القاع، وأصالة رغم وقوعها صممت تضرب الموج وتخبط وتنادي حد ينقذني".

وتابعت: "نجونا من الموت بفضل الله وبفضل البحار الشهم على.. أنا فوقت لقيت نفسي في مركب، كل واحد بيحاول ينقذني من الميه اللي دخلت جسمي وأنا فاقدة الوعي ومن النبض ودقات القلب والدم اللي كان طالع من الجروح اللي في رجلي.. واشكر الفنانة ريهام حجاج لأن ابنتها ممن أنقذوني، وأشكر الجميع وكل من أطمئن عليا".

واستعرضت بسمة وهبة حوارها مع الفنانة أصالة على المركب، قبل الحادث، حيث انبهرت أصالة بالعلمين الجديدة وتحمست كثيرًا لها.

وأكدت الإعلامية بسمة وهبة، أنها رغم الحادث لكنها قررت أن تخوض التحدي مرة أخرى وتذهب إلى العلمين الجديدة، لتصور الفيديو الذي أرادته، عن سحر وجمال المدينة، مضيفة: "عندى إصرار وعند، لأجل النجاح، وهذه تركيبة ربنا خلقها فيا".

وأشادت بمشروع العلمين الجديدة، مشددة على ضرورة مساندة مؤسسات الدولة وعدم الخوف من أي مزايدات، ومنح الناس حقوقهم، وتوجيه الشكر لكل من قام بشي عظيم، مضيفة: "فخورة بهذا المشروع العظيم الي يريدون تشويهه بزعم أنها مدينة الأثرياء.. طيب لما يسكنها الأثرياء.. من سيستفيد؟.. السكان ولا من يعملون بالمدينة؟.. بالتأكيد الجميع.. فكل هذا عمار.. هيستفاد اللى بيعرق ويقبض مش اللى بيدفع".

الخدمات البيطرية: رصد 1084 طنا من اللحوم والأسماك والدواجن غير الصالحة

قال أيمن عادل، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بهيئة الخدمات البيطرية، إنه تم رفع حالة الطوارئ في المجازر لاستقبال الأضاحى، حيث يوجد 164 مجزرا عاما، بجانب 22 مجزرا خاصا لاستقبال الأضاحى وذبحها.

ودعا مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بهيئة الخدمات البيطرية، في تصريحات لبرنامج "مساء دى إم سى"، المذاع على قناة دى إم سى، الشعب المصرى بتوجيه أضحيهم إلى المجازر من أجل ذبحها، وعدم ذبحها على الطرقات، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة ذبحت في شهر يوليو فقط 100 ألف حيوان في مجزر بساتين وهو رقم كبير ويأتي بسبب التفتيش الخارجي حيث إن الجزارين يخشون من العقوبات المشددة وهو ما دفعهم للذهاب للمجازر وذبح حيواتهم.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم بهيئة الخدمات البيطرية، أنه تم رصد 1084 طنا من اللحوم والأسماك والدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمى، بجانب تحرير 5158 محضرا وتحويلهم للنيابة، وتم رصد 20 ختما مزورا للحوم.

أمين الفتوى: صلاة العيد لا يشترط أن تكون فى المسجد أو جماعة

أكد الدكتور خالد عمران، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، أن المسلمين الذين كانوا ينوون الذهاب إلى الحج هذا العام ولم يتمكنوا من الحج بسبب الظروف التي يمر بها العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، ثوابهم محفوظ عند الله سبحانه وتعالى.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن الثواب سيحفظ أكثر لدى المسلم الذى كان ينوى أداء فريضة الحج هذا العام  إذا استثمر الإنسان ما كان معه من أموال في العناية بالإنسان وجبر خواطر الناس خاصة في ظل هذه الجائحة.

وتابع الدكتور خالد عمران: ندعو الناس الذين كانوا ينتووا الحج ولم يتمكنوا لعدم الاستطاعة أن يستثمروا أموالهم في العبادة في الإحسان وتقديم العون لهؤلاء الذين تضرروا من جائحة كورونا.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء أن صلاة العيد لا يشترط أن تكون في المسجد ولا يشترط أن تكون جماعة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة