بيطرى شمال سيناء: مجزر العريش يستقبل الأهالى مجانا لنحر الأضاحى

الجمعة، 31 يوليو 2020 05:00 ص
بيطرى شمال سيناء: مجزر العريش يستقبل الأهالى مجانا لنحر الأضاحى مجزر - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقررت مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء فتح مجزر العريش الرئيسى أمام المواطنين لتمكنهم من نحر ذبائحهم خلال فترة عيد الأضحى مجانا. وقال الدكتور حسن مصطفى، مدير عام مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إن المجزر الكائن بوسط مدينة العريش، تقرر وفقا لتعليمات وتوجيهات اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن يستقبل المضحين الراغبين فى ذبح أضاحيهم طوال فترة أيام العيد من اليوم الأول حتى الأخيرة.

وأوضح مدير عام مديرية الطب البيطرى أن دور الطب البيطرى توفير المكان ليجد الأهالى مكان أمن وبعيد عن أى تلوث بيئى لنحر أضاحيهم، وأن على كل مضحى القيام بنحر اضحيته بنفسه أو بمعرفة الجزار الذى سيحضره.

وأضاف أن مديرية الطب البيطرى قامت بالانتهاء من عمل الصيانة اللازمة لخطوط الصرف الصحى والمياه بالمجازر والتأكد من توافر أدوات الكشف على اللحوم من سكاكين ومطهرات، وذلك حفاظاً على البيئة وسلامة المذبوحات وتقديمها بشكل يليق بالمواطنين، لافتا أن عمليات الذبح ستبدأ فى المجزر صباح اليوم أول عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق.

وقال مدير مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء إنه فى ذات السياق كثفت المديرية بالتعاون مع الصحة والتموين وجهات الاختصاص حملات التفتيش ومتابعة المجازر للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم الحية المذبوحة فى هذه المجاز ومدى صلاحيتها.

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن المحافظة ملتزمة بإغلاق الشواطئ والحدائق والمنتزهات ومنع أى تجمعات خلال العيد، بجانب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات أخرى فرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة لمتابعة الإخطارات والشكوى خلال أيام العيد.

وأكد المحافظ استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول فى كل قطاع مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة