أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحبة الصوت الماسى "ابنة كفر الشيخ" تمدح الإمام الأكبر ليلة العيد بأنشودة رائعة

الجمعة، 31 يوليو 2020 01:22 ص
صاحبة الصوت الماسى "ابنة كفر الشيخ" تمدح الإمام الأكبر ليلة العيد بأنشودة رائعة الزهراء لايق
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتدحت ابنة كفر الشيخ، صاحب الصوت الماسى، الزهراء لايق، الطالبة بالصف الثانى الثانوي، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بأنشودة "فاح النسيم العنبرى"، كلمات الشاعر أحمد مكاوى.

أكدت الزهراء لايق، ابنة محافظة كفر الشيخ، يشرفها مدح الإمام الأكبر، فهو رمز من الرموز المقدسة بالنسبة لها، إضافة إلى أن كل العالم يحترمه لمواقفه الإنسانية النبيلة.

وأضافت لايق، لــ "اليوم السابع"، أن  الأزهر الشريف أتاح لها ما لم تكن تحلم به برغم صغر سنها، فقد أنشدت في الاحتفالية بمرور ألف و80 سنة على إنشاء الأزهر، وأنشدت في الجامع الأزهر في أول يوم لعودة الصلاة في المساجد، وشرفها ليلة العيد أن تهدي تلك الأنشودة لمثلها الأعلى، الإمام الأكبر.

وكلمات الأغنية، " فاح النسيم العنبري، وشدت الطيور الانباري، بالشيخ أحمد أشرقت شمس الهدى في الأزهر، زان الحياة بعلمه، ومحا الطريق المنكر، تاج الشريعة شيخنا مثل الضياء المقمر، أسد يقود إلى العلا فوق الصراط النير ،وعباءه التقوى له في الشكل بعد الجوهري، فاح النسيم العنبري، وشدت الطيور الانباري ،بالشيخ أحمد أشرقت شمس الهدى في الأزهر، أشجاره طرحت لنا ثمر بغصن اخضر ، و البدر أشرق ضاحكا من وجه شيخ  الأزهر ، الكل يمشي خلفه بتواضع وتدبر ، ياربي فاجمعنا به عند النبي الأنور " .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة