أكرم القصاص - علا الشافعي

صلاة عيد الأضحى فى 17129 مسجداً بالسعودية وسط إجراءات احترازية

الجمعة، 31 يوليو 2020 01:27 م
صلاة عيد الأضحى فى 17129 مسجداً بالسعودية وسط إجراءات احترازية طفل يؤدى صلاة عيد الأضحى فى السعودية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى المصلون فى المملكة العربية السعودية صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ، في 17129 جامعاً ومسجداً إضافياً بمناطق ومحافظات المملكة في طمأنينة وسكينة وخشوع، حيث شهدت الجوامع والمساجد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا تماشياً مع تعليمات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. وفق عكاظ.

تطبيق الإجراءات االحترازية فى مساجد السعودية
تطبيق الإجراءات االحترازية فى مساجد السعودية

 

كما أدى جموع المصلين شعائر صلاة عيد الأضحى في مساجد جدة وسط إجراءات احترازية وفق البرتوكولات الصحية الخاصة بالمساجد، و توافد المصلين وسط انتشار المتطوعين ومنسوبي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة. 

وتطرق الخطباء في خطبهم إلى ما منّ الله به على حجاج بيت الله من الوقوف بعرفة في أجواء إيمانية وسكينة وطمأنينة، مشيدين بالتسهيلات والخدمات التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لخدمة ضيوف الرحمن وإقامة فريضة الحج رغم جائحة كورونا.

دخول المساجد وسط إجراءات وقائية  مشددة
دخول المساجد وسط إجراءات وقائية مشددة



كما تحدثوا عن أحكام الأضحية وما يتعلق بالعيد وأيام التشريق من أحكام وفضائل يشترك فيها الحاج وغير الحاج، داعين إلى التمسك بالكتاب والسنة واغتنام الفضائل والإكثار من نوافل العبادة والدعاء.

صلاة العيد فى السعودية
صلاة العيد فى السعودية



وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قد هيأت جميع الجوامع والمساجد الإضافية للمصلين وفق الإجراءات الاحترازية، كما أكدت على منسوبي المساجد فتحها قبل الصلاة بساعة، وإغلاقها بعد صلاة العيد، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وفق بروتوكول العودة إلى المساجد، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

 

wghm hgud]
 

 

طفل يؤدى صلاة العيد
طفل يؤدى صلاة العيد

 

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وجه فروع الوزارة بمناطق المملكة باعتماد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1441 في الجوامع والمساجد الإضافية المهيأة فقط، والتأكيد على عدم إقامتها في المصليات المكشوفة في ضوء الظروف الاستثنائية، مع الأخذ بالإجراءات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة.

إجراءات دخول المساجد
إجراءات دخول المساجد

 

وأكد أهمية تهيئة جميع الجوامع وكذلك المساجد الإضافية المهيأة لاستقبال المصلين في صلاة العيد.

 
الصلاة فى مساجد جدة
الصلاة فى مساجد جدة
مساجد جدة فى العيد
مساجد جدة فى العيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة