أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أهالى القليوبية يبدأون أعمال ذبح الأضاحى احتفالا بالعيد

الجمعة، 31 يوليو 2020 09:12 ص
صور.. أهالى القليوبية يبدأون أعمال ذبح الأضاحى احتفالا بالعيد فرحة ذبح الأضاحى بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ أهالى القليوبية عقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك فى المنازل، ذبح الأضاحى الخاصة بهم، سواء فى المجازر التى أعلنت المحافظة فتحها بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، أو بالمحال الحاصلة على ترخيص أو بالمنازل، وسط فرحة كبيرة احتفالات بعيد الأضحى.

وكان عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تفقد عددا من المجازر بمدن قها وقليوب والقناطر الخيرية، لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، وذلك بحضور مجدى نجاح رئيس مدينة قليوب، واللواء محمد سالم رئيس مدينة القناطر الخيرية، والمهندسة أمل فوزى رئيس مدينة قها، والدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى.

واطمأن المحافظ، خلال جولته، على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين عن أسعار اللحوم الحية وبعد الذبح، مطالبًا بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وباطنيًا.

كما تفقد المحافظ أقسام المجزر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات، مشددًا على حسن معاملة المواطنين، إلى جانب ضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشئون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

وأكد الهجان توافر كميات كافية من اللحوم والسلع التموينية وأسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد، وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

وفى سياق متصل أشارت الدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى إلى أن مجزر قها تبلغ مساحته 650 مترا، وقد تم تطويره ورفع كفائته من الخطة الاستثمارية، وبالنسبة لمجزر قليوب تبلغ  مساحته 2200 متر، ومجزر القناطر الخيرية تبلغ مساحته 2800م، وجمعيهم تم تطويره ورفع كفاءته من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأشارت إلى أنه بلغ عدد رؤوس الماشية التى تم ذبحها بمجازر القليوبية خلال الأسبوعين الماضيين حوالى 12 ألف رأس، كما تم تحرير 60 محضرا، وضبط 12 طن لحوم غير صالحة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

خلال أعمال الذبح
خلال أعمال الذبح

 

خلال ذبح الاضاحى بالقليوبية
خلال ذبح الاضاحى بالقليوبية

 

ذبح الاضاحى بالقليوبية
ذبح الاضاحى بالقليوبية

 

ذبح الأضحاى
ذبح الأضحاى

 

فرحة ذبح الأضاحى بالقليوبية
فرحة ذبح الأضاحى بالقليوبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة