أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط مخالفتى ذبح بالشوارع فى حملة مكبرة الزقازيق

الجمعة، 31 يوليو 2020 12:02 م
ضبط مخالفتى ذبح بالشوارع فى حملة مكبرة الزقازيق جانب من الحملة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالشرقية ، أنه شنت حملة مكبرة منذ الصباح الباكر وبالتعاون مع شرطة المرافق ورجال رئاسة المركز بإشراف نائب رئيس المدينة محاسب خالد أمين جمعة لرفع الاشغالات والباعة الجائلين ، ومنع الجزارين من الذبح بشوارع العامة حفاظاً على سلامة وصحة المواطن، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد اثنين لم يلتزموا بالذبح فى الأماكن المسموح بها قانوناً  .

وأكدت مديرية الطب البيطرى أن 22 مجزرا على مستوى محافظة الشرقية، تستقبل الاضاحى منذ اللحظات الأولى بعد صلاة العيد، لنحرها.

وقال الدكتور بركات محمد على وكيل مديرية الطب البيطرى بالشرقية ، لـ "اليوم السابع " انه ألغيت إجازات البيطرين والعمال ورفعت حالة الطوارئ ، بالاخص المجازر لسرعة ذبح الاضاحى للمواطنين ، و لفت الى أن المديرية فى حالة طوارئ منذ شهر، حيث تم مراجعة صيانة المجازر من شبكات صرف و مياه ، و البنية الأساسية لها ، و صيانة للأختام ، فصلا عن هناك مرور مكثف على محال الجزارة و الثلاجات والأسواق والمطاعم لتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والأطعمة المعروضة للمواطنين.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه القرار رقم 7312 لسنه 2020 بمنع ذبح الأضاحى بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، وذلك حفاظا على سلامه الذبائح من التلوث، مؤكدا أنه فى حالة المخالفه يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من المخالف، وكذا عدم نقل جلود الأضاحى إلا بتصريح من مديريه الطب البيطرى وفى حاله المخالفه تحصيل مبلغ 5آلاف جنيه.

كما قرر المحافظ حظر إقامة شوادر لعرض وبيع الأغنام والماشية الحية فى الشوارع الرئيسيه والميادين والحدائق إلا بعد الحصول على تصريح وفى حاله المخالفه يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات.

أكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطرى لتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه

 كما كلف المحافظ إدارتى المتابعه الميدانيه والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظه بإعداد تقرير يومى للعرض عليه فى هذا الشأن، مؤكدا على الجهات المختصه تنفيذ هذا القرار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة