أكرم القصاص - علا الشافعي

"قومى أسر الشهداء": توفير ألف وحدة سكنية.. و20 مستشفى تخدم أسر الشهداء والمصابين

الجمعة، 31 يوليو 2020 11:56 ص
"قومى أسر الشهداء": توفير ألف وحدة سكنية.. و20 مستشفى تخدم أسر الشهداء والمصابين اللواء أشرف الخطيب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف الخطيب أمين المجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين، أن وزارة الإسكان وفرت حوالى 1000 وحدة سكنية تقريبا لأسر الشهداء والمصابين، موضحًا أن كل من ينطبق عليه الشروط يتم تخصيص وحدة سكنية له بدون الدخول فى قرعة.

 

 

وأضاف أشرف الخطيب، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أنه تم التواصل مع صندوق المشروعات الصغيرة لتكون الأسرة المعنية منتجة .

 

وذكر أن المجلس يوفر أطباء نفسيين لعلاج المصابين وأسرهم وهناك أطقم مختصة تتواصل مع أسر الشهداء لتقديم الدعم النفسى لهم.

 

وتابع أمين مجلس، أنه يتم توجيه فرق لتسهيل بعض الخدمات لهم في بعض الوزارات مع تجهيز خطابات مساندة لهم، موضحًا أن المجلس ساهم في توفير 4300 فرصة عمل لأسر الشهداء والمصابين، كما تم التعاقد مع مستشفيات عين شمس لتوفير استشاريين لتقديم الخدمات الطبية لأسر الشهداء وصرف الدواء لهم لقاطني القاهرة والجيزة والقليوبية مع التعاقد مع 20 مستشفى على مستوى الجمهورية بالمحافظات ذات الكثافة.

 

 

بدوره، قال الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة: إن مشروع أبطال من بلدنا عن الكاتب محمد نبيل، جعلنا نتحمس فى تحويل الكتاب إلى نصوص مسرحية وهو مشروع لتوثيق بطولات الجيش والشرطة.

 

وأضاف أحمد عواض، خلال حواره ببرنامج، "هذا الصباح "، المذاع على فضائية، "إكسترا نيوز"، مع الاعلامية خلود زهران ، : "نسعى فى تأمين المواطن المصرى ثقافيا، وقائمين على تقديم العدالة الثقافية، ونحرص على ان ما تنتجه فى القاهرة يتوفر بسهولة فى باقى محافظات الجمهورية من الصعيد والدلتا والمناطق النائية الأخرى".

 

وتابع رئيس هيئة قصور الثقافة، أن هناك 18 قصر ثقافة دخلت الخدمة بعد التجديدات و 25 تحت التطوير الآن، لافتا إلى أن كل ذلك فى الأرياف و المحافظات الأخرى لنقدم خدمة ثقافية لائقة بالمواطن المصرى.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة