8 كليات بجامعة حلوان تبدأ ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية.. 12 منفذا لتنظيم دخول الطلاب منعا للزحام.. تطبيق إجراءات التباعد داخل القاعات.. ورئيس الجامعة: ترك كراسات الإجابة 48 ساعة قبل تسليمها للمصححين

السبت، 04 يوليو 2020 01:00 م
8 كليات بجامعة حلوان تبدأ ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية.. 12 منفذا لتنظيم دخول الطلاب منعا للزحام.. تطبيق إجراءات التباعد داخل القاعات.. ورئيس الجامعة: ترك كراسات الإجابة 48 ساعة قبل تسليمها للمصححين امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- سيارات لنقل طلاب ذوى الإعاقة لمقر اللجان

- 60 طالبا قدموا اعتذارات من إجمالى 37 ألف طالب

- منع تجمعات الطلاب بعد انتهاء الامتحان وغلق كافة الكافتيريا بالجامعة خلال الامتحانات 

 

انطلقت اليوم السبت امتحانات الفرق النهائية بجامعة حلوان، وذلك داخل 8 كليات، وهى  الآداب والحاسبات والتربية داخل الحرم الجامعى، بالإضافة إلى كليات هندسة المطرية وتجارة وتربية رياضية بنات الجزيرة واقتصاد منزلى وهندسة حلوان خارج الحرم الجامعى.
 
وسمحت إدارة جامعة حلوان بدخول طلاب الفرق النهائية وتوافد الطلاب تباعا للدخول وسط إجراءات وقائية مشددة ، حيث خصصت الجامعة أكثر من باب الدخول لمنع تكدس الطلاب أثناء الدخول للجامعة لأداء امتحانات الفرق النهائية ، حوالى 12 منفذ بمختلف أبواب الجامعة.
 
وكثفت الجامعة من تنفيذ إجراءات الوقاية حيث يتم قياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول الى الجامعة بالإضافة إلى التأكد من ارتداء الكمامة الطبية، بالإضافة إلى تعليق لافتة إرشادية بتعليمات الوقاية وضوابط الامتحان منوخيث أن يحضر كل طالب أدواته الشخصية وقلمه الخاص للتوقيع به فى كشف الحضور.
 
فيما توافر عدد كبير من فريق الإدارة الطبية بجامعة حلوان بمحيط باب الجامعة للتعامل حال وجود أى طوارئ أو اكتشاف ارتفاع درجات حرارة الطلاب.
 
أجرى الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان، جولة تفقدية على مداخل الجامعة لمتابعة تدفق دخول طلاب الجامعة للحرم الجامعى وتطبيق إجراءات الوقاية.
 
 
وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة راعت فى وضع جداول امتحانات الفرق النهائية فرق التوقيت الزمنى بين دخول الطلاب وذلك تجنبا لمنع وجود أى تكدسات أو زحام أمام بوابة الجامعة.
 
وأضاف الدكتور ماجد نجم فى تصريح خاص ل"اليوم السابع" أن كلية التربية تمتحن الساعة التاسعة ونصف صباح يليها كلية الحاسبات فى تمام الساعة العاشرة صباحا ثم كلية الآداب الساعة الحادية عشر، وذلك لتجنب وجود أى زحام على مداخل الحرم الجامعى، لافتا إلى أن الجامعة قررت منع تواجد الطلاب بعد أداء الامتحان وناشدت الطلاب بتنفيذ التعليمات الصادرة من الأمن الإدارى وذلك لمنع التجمعات بالإضافة إلى قرارا بغلق كافة الكافتيريا داخل الجامعة خلال فترة الامتحانات.
 
وأشار الدكتور ماجد فهمى نجم إلى أن الجامعة تطبق كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بداية من دخول الطالب الجامعة حيث يخضع للكشف بمقياس الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة بالإضافة إلى تواجد فريق كامل من الإدارة الطبية بالجامعة للتدخل حال وجود طوارئ.
 
وذكر الدكتور ماجد فهمى نجم، أن الجامعة عملت على توفير وسائل نقل للطلاب ذوى الإعاقة منذ دخولهم للجامعة وحتى مقر انعقاد الامتحان ، لافتا إلى أن عدد الطلاب المؤيدين لامتحانات اليوم داخل الحرم الجامعى حوالى 4 آلاف طالب، فضلا عن عدد من الكليات خارج الحرم الجامعى مثل هندسة المطرية وكليات أخرى.
 
وقال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان ، إن عدد الطلاب بالفرق النهائية المعتذرين عن أداء امتحانات الفصل الدراسى الثانى من طلاب الفرق النهائية بلغ حوالى 60 طالب حتى الآن من اجمالى عدد طلاب الفرق النهائية البالغ عددهم أكثر من 37 الف طالب بمختلف كليات الجامعة.
 
 
وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجامعة عملت على تطبيق كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا بالإضافة إلى تعليق لافتات إرشادية بالتعليمات والضوابط المتبعة داخل الجامعة لتنظيم عمليات دخول الطلاب.
 
 
وذكر نائب رئيس جامعة حلوان انطلقت اليوم السبت امتحانات الفرق النهائية بجامعة حلوان بكليات الآداب والحاسبات والتربية داخل الحرم الجامعى ، بالإضافة إلى كليات هندسة المطرية وتجارة وتربية رياضية بنات الجزيرة واقتصاد منزلى وهندسة حلوان خارج الحرم الجامعى .
 
 
وأشار الدكتور حسام رفاعى إلى أن الجامعة قررت ترك كراسات الإجابة داخل اماكن مخصصة بالكنترول وتركها لمدة 48 ساعة قبل البدء فى تسلميها للمصححين وذلك ضمن إجراءات الوقاية .
 
 
WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.32.48 AM
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.33.24 AM (1)
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.33.24 AM
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.33.23 AM (1)
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.33.23 AM
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.32.47 AM (1)
 

WhatsApp Image 2020-07-04 at 11.32.47 AM
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة