أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد السعودى يطالب بمشاركة اللاعبين الجدد فى دورى أبطال آسيا

السبت، 04 يوليو 2020 11:19 ص
الاتحاد السعودى يطالب بمشاركة اللاعبين الجدد فى دورى أبطال آسيا  الهلال السعودى ضد النصر السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح الاتحاد السعودى لكرة القدم اتصالات مباشرة مع الاتحاد الآسيوى من أجل الحصول على استثناء يسمح بتسجيل اللاعبين الجدد المنتقلين للأندية المشاركة فى دورى أبطال آسيا "الهلال - النصر - الأهلى - التعاون"، حيث تنص لائحة الاتحاد الآسيوى على سريان عقد كل لاعب مع ناديه الجديد قبل أسبوع من انطلاق المسابقة، حسبما كشفته لـ”الرياضية” مصادر خاصة.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الأندية السعودية المشاركة فى البطولة الآسيوية تواجه مشكلة فى تسجيل لاعبيها الذين تعاقدت معهم من أجل الاستفادة منهم الموسم المقبل، بعد أن مددت عقودهم مع أنديتهم الحالية إثر توقف المسابقات الكروية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مساعى اتحاد القدم فى البلاد لأخذ موافقة رسمية تنص على استثناء تسجيل اللاعبين الجدد قبل 72 ساعة من انطلاقة مباريات دورى أبطال آسيا، إذ تنص لوائح البطولة على رفع القائمة الآسيوية النهائية فى موعد أقصاه 6 سبتمبر المقبل.

وشددت الصحيفة على أن بطولة الاتحاد الآسيوى تستأنف فى 14 من سبتمبر المقبل، وتنتهى الجولة الأخيرة من دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل البطولة الآسيوية بخمسة أيام فقط.

وأكدت الصحيفة السعودية أن الأندية سوف ترفع القائمة الأولية الجديدة والتى تضم 30 لاعبًا لكل فريق فى منتصف أغسطس المقبل، وبإمكان كل فريق حذف وإضافة ثمانية لاعبين جدد، بواقع خمسة لاعبين لأى سبب، وثلاثة لاعبين للإصابة، وذلك قبل أسبوع من أول مباراة رسمية للفريق فى دورى أبطال آسيا.

وأكد الاتحاد السعودى لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم سيسمح دون شك بتسجيل اللاعبين الجدد حسب التوصيات التى تمت فى اجتماع الاتحاد الدولى لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، حيث يمكن السماح بتسجيل لاعبين جدد فى الاتحادات الأهلية خلال فترة التسجيل المقبلة، ويحق لهم المشاركة آسيويًا مع أنديتهم.

تابع الاتحاد السعودى:" فيما يتعلق بإلغاء اشتراط الاتحاد الآسيوى لكرة القدم باعتماد القائمة قبل أسبوع من مباريات البطولة، فإننا نؤكد أن كل ما سيخدم الأندية السعودية فى موضوع تسجيل لاعبيهم سيتم ترتيبه وفقًا للظروف الجارية، وسيتم مراعاة تأثر الأندية بأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، والاتحاد السعودى متابع بشكل مستمر مع الاتحاد الآسيوى لتسهيل أى صعوبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة