أكرم القصاص - علا الشافعي

الخطر بيزيد .. CDC تعدل من قائمة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا.. الحوامل فى المقدمة.. وأى شخص مصاب بمرض مزمن وتم رفع شرط السن.. مرضى السكرى بنوعيه فى خطر متزايد وأعراض أكثر حدة.. الوقاية والحماية كلمة السر

السبت، 04 يوليو 2020 04:00 م
الخطر بيزيد .. CDC تعدل من قائمة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا.. الحوامل فى المقدمة.. وأى شخص مصاب بمرض مزمن وتم رفع شرط السن.. مرضى السكرى بنوعيه فى خطر متزايد وأعراض أكثر حدة.. الوقاية والحماية كلمة السر فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشار وباء فيروس مازال يحير العلماء والباحثين مع بداية ظهورة منذ أكثر من 6 أشهر أكد الأطباء أن هناك فئات معرضة لخطر كبير من الإصابة بفيروس كورونا ولكن الآن بعد مرور هذه المدة وسع العلماء والباحثين من قائمة أولئك الذين يعانون من مخاطر COVID-19 العالية، وفقا لما ذكره تقرير لموقع healthline

حيث أعلن المسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC الآن أن النساء الحوامل من بين أولئك الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بحالات فيروس كورونا الأكثر خطورة، كما أضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها شروطًا أساسية جديدة إلى قائمة الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى حالات أكثر خطورة لكوفيد 19، من بين الحالات المضافة مرض السكري والحمل.

وعدلت الوكالة أيضًا مبادئها التوجيهية بشأن الشيخوخة ، قائلة الآن أن الأشخاص أكثر عرضة للحالات الخطيرة لأنهم يتقدمون في السن بدلاً من الأشخاص فوق سن 65 عامًا فقط.

وحذرت CDC من أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وأمراض الكلى وعمليات زرع الأعضاء الكاملة والنساء الحوامل قد يواجهون نتائج أكثر خطورة إذا أصيبوا بـكورونا.

وتزيل المبادئ التوجيهية المحدثة أيضًا 65 عامًا حيث يمكن أن تحدث نتائج أكثر خطورة بدلاً من ذلك  يقترح أنه مع تقدم العمر ، تزداد فرصة النتائج الشديدة، عن طريق إزالة قطع سن محدد ، فإن الإرشادات المحدثة تنبه الأشخاص الذين يعانون من ظروف أساسية من جميع الأعمار من المرجح أن ينتهي بهم المطاف في وحدة العناية المركزة إذا أصيبوا بالفيروس.

وأكد  الخبراء أن المفتاح هو البقاء في معرفة وممارسة العادات الآمنة مثل والإبعاد الجسدي  والعزلة عند الحاجة.

وقال الدكتور ألان فيشمان ، المدير الطبي لمجموعة Obstetrix Medical Group في سان خوسيه بكاليفورنيا إن الحمل هو حالة مع جميع أنواع التغيرات الهرمونية والحمل هو ضغط على جسد المرأة السليمة لذلك قد تواجه المرأة الحامل التي تصاب بـ COVID-19 نتائج أكثر حدة، موضحا أن النساء الحوامل [اللاتي يعانين من فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة 5.5 مرة من امرأة غير حامل

وأضاف لا يوجد دليل على أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بـفيروس كورونا لكن المخاطر تعني أن ضرورة العناية الفائقة  لأولئك الذين يفكرون في الحمل.

ماذا تفعل المرأة الحامل؟
 

أكد الخبراء أنه يجب على المرأة الحامل ارتدِاء الكمامه وغسل اليدين باستمرار والحفاظ على التباعد الاجتماعى والعزل عند الحاجه وضرورة المتابعه المستمرة للحمل.

داء السكري
 

كان هناك بعض الارتباك حول COVID-19 في مجتمع مرضى السكر، أولاً ، لا يوجد دليل حتى الآن على أن الأشخاص المصابين بداء السكري هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي الجديد.

قال الدكتور جوشوا ميللر، المدير الطبي لرعاية مرضى السكري في Stony Brook Medicine والأستاذ المساعد لأمراض الغدد الصماء: "لم يخرج مركز السيطرة على الأمراض وقال إن مرض السكري من النوع 1 أو 2 يجعل المرضى بهم أكثر عرضة بفيروس كورونا، ومع ذلك، هناك بحث يخلص إلى أن مرضى السكري يمكن أن يصابوا بحالات أكثر خطورة من فيروس كورونا، قائلا" إن ما نراه على الإطلاق هو أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى يصارعون أكثر عندما يصابون بالفيروس".

 وأدرج الأن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على أنهم في خطر متزايد لنتائج أكثر حدة إذا أصيبوا بـكورونا ، والأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 على أنهم "قد يكونون في خطر متزايد".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة