تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية

السبت، 04 يوليو 2020 05:00 ص
تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المعلمون فى مدرسة الشهيدة نهال محمد العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش عملهم فى تصنيع الكمامات الطبية بورش المدرسة، حيث تم افتتاح خط الإنتاج الأسبوع الماضى اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رسميا.

وقال المهندس ممدوح الحديدي مدير عام ادارة التعليم الفني بشمال سيناء، إن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى شمال سيناء.

وأضاف  لـ "اليوم السابع "، أن مايتم الآن هو مواصلة معلمى المدرسة من قسم الملابس الجاهزة وزملاء لهم عملهم كمتطوعين لسرعة الانتهاء من إنتاج الكمية المقررة.

تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية (2)

وأوضح أن هذا المنتج جاء بتعاون مشترك بين التعليم والمجتمع ، لافتا أن كتيبة العمل من المعلمين  بالتعليم الفنى  يقومون بدورهم متطوعين .

تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية (1)

وكان اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أعطى الاثنين الماضى إشارة البدء لانطلاق وأعلن أول خط لإنتاج الكمامات الواقية، والمنفذ فى مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش.

وأكد المحافظ أن هذا الخط هو باكورة انتاج التعليم الفنى فى مواجهة جائحة كورونا، والذى تبنى تنفيذه فى المدرسة عن طريق قسمى الملابس والزخرفة.

تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية (3)

تفاصيل التجربة الأولى من نوعها قال  أيمن بدوى موجه بالتعليم الفنى تخصص قسم الملابس الجاهزة، واحد فريق العمل القائم على إنتاج الكمامات،  ان عددهم 20 معلم ما بين معلم وموجه من قسم الملابس الجاهزة وأقسام أخرى يعملون على الماكينات يوميا بورشة تصنيع الملابس بالمدرسة.

وتابع قائلا أن كل المشروع مساهمة من المجتمع والتعليم والمحافظة لخدمة المجتمع وتوفير كمامات مجانا فى تجربة غير مسبوقة على تصنيعها فى المحافظة.

تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية (4)

وفى تصريح له قال اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء  أنه تم اقرار صلاحية المنتج من الصحة ومطابقة جميع المواصفات واشتراطات الجودة، حيث أن المنتج من الكمامات القماشية صالح للاستخدام لمدة 30 يوما.

وقال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن خط الانتاج أن فريق العمل القائم بتصنيع الكمامات تطوعوا لتنفيذ عمليات قص وتركيب وإنتاج الكمامات، مشيرا إلى أن خط الإنتاج بطاقة 300 متر أزرق و150 متر فلتر.

 

تعليم شمال سيناء يواصل إنتاج أول دفعة من الكمامات الطبية (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة