أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. وكيل صحة الشرقية: غلق 10 مخابز بلدية لوجود ديدان وسوس في أدوات العمل

السبت، 04 يوليو 2020 10:35 ص
فيديو وصور.. وكيل صحة الشرقية: غلق 10 مخابز بلدية لوجود ديدان وسوس في أدوات العمل حملة وكيل صحة الشرقية على المخابز
السرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، فجر اليوم ، حملة مكبرة بمركز ومدينة الزقازيق ، يرافقه مراقبى أول الأغذية بمديرية الشئون الصحية ، ومفتشى مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالزقازيق .

وأسفرت الحملة عن وجود نقص شديد فى الاشتراطات الصحية ببعض المخابز ، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق 10 مخابز بلدية لوجود خطر داهم على الصحة العامة ، وتم إعدام 200 كجم ملح وخميرة ورده ، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية ، ووجود ديدان وسوس على الطوالى الخاصة بالخبز ، وتم سحب 34عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحياتها للإستهلاك الآدمى ، وتحرير 21 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

أكد وكيل وزارة الصحة إستمرار الحملات المكثفة لإدارة مراقبة الأغذية وجميع الإدارات الرقابية بمديرية الشئون الصحية على المنشآت المختلفة بالمحافظة والضرب بيد من حديد على المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وفى وقت سابق قد عاين الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عددا من المبانى المقترحة من قبل الإدارة الصحية بمشتول السوق والمجتمع المدنى، لاستخدامها كمقر لمدرسة الثانوية الفنية للتمريض المقرر افتتاحها مع بداية العام الدراسى .

وفحص وكيل الوزارة، المبانى والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بهذه الأماكن، ومدى قربها من المستشفي، لحين بناء مبنى خاص بالمدرسة بالتعاون مع المجتمع المدني، وكلف وكيل الوزارة مديرة إدارة التدريب والمدارس بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع مديرى إدارات الجودة، ومكافحة العدوي، بعمل دراسة شاملة لهذه الأماكن والعرض.

وقام بالمرور على مستشفى مشتول السوق المركزى لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضي، حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وقام بمناظرة سجل الترددات، والتأكد من إرتداء الفريق الطبى للواقيات الشخصية المقررة ببروتوكول وزارة الصحة، وإتباع معايير وسياسات مكافحة العدوي، أثناء التعامل مع الحالات المرضية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وشدد على أهمية تسجيل جميع بيانات المرضى بالسجلات الطبية .

unnamed (1)
حملة وكيل صحة الشرقية على المخابز

 

unnamed (2)
حملة وكيل صحة الشرقية على المخابز

 

unnamed (3)
حملة وكيل صحة الشرقية على المخابز

 

unnamed
 
حملة وكيل صحة الشرقية على المخابز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة