أكرم القصاص - علا الشافعي

و245 بحثاً مصريا عن كورونا..

مستشار وزير التعليم العالي: منظمة الصحة العالمية اعتمدت لمصر تجارب 4 لقاحات

السبت، 04 يوليو 2020 06:13 م
مستشار وزير التعليم العالي: منظمة الصحة العالمية اعتمدت لمصر تجارب 4 لقاحات كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشناوي، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضو اللجنة العليا للبحوث الإكلينيكية، إن مصر ستتخطي ذورة الإصابة بفيروس كورونا المتسجد في حالة ثبات الأرقام، مناشداً المواطنين بأن يستمروا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من الفيروس.
 
وأضاف، خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن هناك أبحاث أكدت بأن هناك تحور يحدث في الفيروس، ولا نستطيع أن نجزم بأن الفيروس بدأ يضعف، كما أن نتخذ كل الاحتياطات للوقاية من تزايد الأعداد.
 
وأكمل مستشار الوزير، نستطيع أن نقول أن الأعداد بدأت تقل في مصر، وهناك أكثر من 165 بحثاً من مختلف الجامعات المصرية، كما أن هناك 80 بحث آخرين، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي رصدت حوالي 80 مليون جنيه للإنفاق على لتلك الأبحاث.
 
وأكد عضو اللجنة العليا للبحوث الإكلينيكية، أن انخفاض أعداد كورونا في مصر لا يعني عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً أن منظمة الصحة أعنلت أن هناك 17 لقاحاً منها اثنين في الأبحاث السريرية، مؤكداً بأن هناك 4 لقاحات في القومي للبحوث وتختلف حسب نوعها، وتم اعتمادها من منظمة الصحية العالمية للتجارب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة