أكرم القصاص - علا الشافعي

الحوثيون يقتحمون منزل عضو برلمانى يمنى بعشرات المسلحين وينهبون أموالا من حساب للأمم المتحدة فى الحديدة.. القوات اليمنية تدك أوكارا للمليشيات وتواصل تقدمها.. والتحالف العربى يشن غارات مكثفة

الأحد، 05 يوليو 2020 09:32 م
الحوثيون يقتحمون منزل عضو برلمانى يمنى بعشرات المسلحين وينهبون أموالا من حساب للأمم المتحدة فى الحديدة.. القوات اليمنية تدك أوكارا للمليشيات وتواصل تقدمها.. والتحالف العربى يشن غارات مكثفة الحوثيون
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الاعتداءات الحوثية على اليمن، حيث أقدمت مليشيات الحوثيين على نهب أموالا من حساب للأمم المتحدة فى البنك المركزى بالحديدة قبل فترة، فيما أوقفت الحكومة اليمنية بعد نهب الحوثيين تصاريح رسو سفن فى ميناء الحديدة.

ووفقا لموقع العربية، قدم المبعوث الأممى إلى اليمن، مارتن جريفيث ضمانا بعدم إقدام الحوثيين مجددا على نهب الأموال من البنك المركزى، كما أن الحكومة اليمنية استجابت للمبعوث الأممى إلى اليمن، وعادت لمنح تصاريح لرسو 4 سفن بالحديدة لكن الحوثيين رفضوا مقابلة جريفيث فى مسقط اعتراضا على ضماناته للحكومة اليمنية.

وتستمر مليشيات الحوثيين فى ممارسة انتهاكات وعمليات نهب لمنازل وممتلكات القيادات اليمنية المناهضة لمشروعها فى العاصمة اليمنية صنعاء بشكل خاص، وفى مناطق سيطرتها على وجه العموم.

ووفقا لموقع العربية اقتحمت ميليشيات الحوثيين، اليوم الأحد، منزل عضو البرلمان اليمنى، النائب عبد الرزاق الهجرى، وسيطرت عليه، ونهبت محتوياته، كما ذكر أن ميليشيات الحوثيين اقتحمت المنزل، الكائن فى منطقة "بيت بوس" بالعاصمة صنعاء، بعدد من الأطقم، وطردت بالقوة الأسرة التى كانت تقطنه.

وأحكمت عناصر الميليشيات الحوثية، سيطرتها على المنزل بعشرات المسلحين، كما روعت سكان الحى، فيما أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، حادثة اقتحام منزل الهجرى من قبل ميليشيات الحوثى، وإخراج النساء والأطفال من أسرته إلى الشارع ونهبها لمحتويات المنزل.

وقالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، فى بيان، إن هذا العمل الجبان استمرار لسلسلة من الانتهاكات والنهب الممنهج التي تقوم به ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً لكل من يختلف معها بالرأي.

ولفتت الوزارة إلى أن الميليشيات سبق واقتحمت ونهبت منازل عدد من أعضاء مجلس النواب وأمناء عام الأحزاب والقادة السياسيين وبعض السفراء الموالين للحكومة اليمنية، كما أكدت وزارة حقوق الإنسان أن استمرار ميليشيات الحوثي بارتكاب مثل هذه الجرائم يؤكد أنها لا تملك أي نوايا للسلام.. ودعت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس كل المنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة هذا العمل.

وكانت ميليشيات الحوثى أقدمت قبل 4 أشهر على اقتحام منزل النائب الهجرى، والعبث بمحتوياته وخطف رب الأسرة لعدة أيام، وتهديد القاطنين، قبل أن تعاود اليوم اقتحامه من جديد والسيطرة عليه وتأتى هذه الجريمة فى إطار سلسلة الانتهاكات التى تمارسها ميليشيا الحوثي، حيث سبق أن اقتحمت وسيطرت على عدد من منازل خصومها ومصادرة محتوياتها.

فيما واصلت القوات المسلحة اليمنية، دك أوكار مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في مختلف جبهات القتال، وتكبيدها خسائر كبيرة في صفوفها.

وتحقق قوات الجيش مسنودة برجال القبائل اليوم الأحد، تقدمات ميدانية مستمرة، في جبهة قانية بمحافظة البيضاء البلاد، وسط خسائر كبيرة وتقهقر في صفوف مليشيا الحوثي وبالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، غارات جوية مكثفة، استهدفت بها مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في الجبهة ذاتها؛ وأسفرت المواجهات عن تكبيد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وفى محافظة الضالع جنوبى البلاد قُتل وجُرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية، بنيران القوات المسلحة، في مديرية مريس شمالي المحافظة.

وتمكنت قوات الجيش من استهداف عناصر مليشيات الحوثي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه قرية صولان ومنطقة الزيلة شمال منطقة مريس مديرية قعطبة، وأفشلت المحاولة وأجبرتهم على الفرار، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة