أكرم القصاص - علا الشافعي

السودان: تصدير ٧٣٥ ألف و٤٥٣ رأس من الماشية الحية

الأحد، 05 يوليو 2020 05:19 م
السودان: تصدير ٧٣٥ ألف و٤٥٣ رأس من الماشية الحية أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت جملة صادر الماشية الحية (ضأن ماعز أبقار أبل) في السودان، ٧٣٥ ألف و٤٥٣ رأس، صدرت جزء كبير منها للمملكة العربية السعودية خلال الفترة من مارس وحتي أول يوليو .

ووفقا لوكالة السودان للأنباء، أعلن ذلك دكتور عادل فرح وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية في مؤتمر صحفي بالوزارة اليوم بخصوص الصادر، منوها الى أن تنفيذ الاشتراطات السعودية للصادر يعزز من تأهيل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية بجانب وضع أسس ومعايير متسقة مع المتطلبات الدولية، وتفعيل القوانين واللوائح الخاصة بتنظيم وانسياب الصادر.

وأشار إلى أهمية الصادر في زيادة العملة الحرة للبلاد وتحريك وانعاش الاقتصاد إذ يعمل في قطاع الثروة الحيوانية معظم السكان، مؤكدا على ضرورة عمل النافذة الواحدة بين الجهات ذات الصلة بالصادر بربطها بشبكة واحدة لتسريع إجراءات الصادر حتى ينساب دون اشكالات.

من جهته طالب دكتور عبدالله حماد المدير العام للهيئة العامة للامدادات البيطرية باقتطاع جزء من حصائل الصادر لاستيراد الأدوية واللقاحات البيطرية للمعامل البيطرية، منوها الى أهمية التنسيق بين وزارة المالية وبنك السودان المركزي لتوفير التمويل للمعامل البيطرية.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة