أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس امتحانات الثانوية العامة يناقش نموذج إجابة تصحيح الفلسفة والأحياء للثانوية العامة.. يجتمع الإثنين مع مقدرى الدرجات ويؤكد: نستمع لجميع الحلول ونضيفها لإجابات الطلبة.. وحسم شكاوى الطلاب حول صعوبة فى الأحياء

الأحد، 05 يوليو 2020 09:00 ص
رئيس امتحانات الثانوية العامة يناقش نموذج إجابة تصحيح الفلسفة والأحياء للثانوية العامة.. يجتمع الإثنين مع مقدرى الدرجات ويؤكد: نستمع لجميع الحلول ونضيفها لإجابات الطلبة.. وحسم شكاوى الطلاب حول صعوبة فى الأحياء الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس  امتحانات الثانوية العامة، عن أنه سيتم عقد لقاء الإثنين مع مقدرى ومشرفى كنترولات الثانوية العامة فى مادة الفلسفة والمنطق الإثنين المقبل لمناقشة نموذج الإجابة قبل البدء فى تصحيح العينة العشوائية للمادة، موضحا أن الاجتماع هدفه الاستماع إلى حلول ومقترحات ووجهات نظر الموجهين على مستوى الجمهورية كمشرفين على عملية التقدير لبحث الإجابات البديل العلمية وإضافتها إلى إجابات الطلاب وخاصة فى الأسئلة المقالية حرصا على مصلحة الطلاب ومنح الطالب درجته التى يستحقها.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم حسم شكاوى بعض طلاب شعبة علمى علوم حول صعوبة جزئيات فى امتحان الأحياء، َإضافة إلى شكاوى طلاب مدارس المتفوقين من الامتحان الأربعاء المقبل بعد الاجتماع الذى يعقد مع مقدرى الدرجات والمشرفين عليها، موضحا أنه فى حالة ما إذا أظهرت العينة وجود صعوبة أو سؤال لم يجب عليه الطلاب سيتم توزيع درجته ولكن بعد تصحيح العينة.

 

وأوضح أن اللقاءات التى تتم مع مقدرى الدرجات والمشرفين عليها، بعد كل امتحان هدفها وضع إجابات بديلة علمية وإضافتها لنموذج الإجابة حتى لا يقيد المعلم أثناء التصحيح بإجابة واحدة، وبالتالى تضيع الفرصة على الطالب، قائلا: الوزارة حرصة على مصلحة الطلاب ومن ثم تطبق كل ما يحقق مصلحتهم من عدالة وتكافؤ فرص.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العام، أن الوزارة قطعت شوط كبير ومهم فى امتحانات الثانوية العامة، خاصة فى ظل الظروف الصعبة الحالية، لافتا إلى أن الامتحانات والأسئلة كلها تأتى وفق مواصفات محددة وبالتالى شكاوى بعض الطلبة من صعوبة بعض الجزئيات قد يكون غير مبررة ورغم ذلك الوزارة تناقش إجابات بديلة فى كل مادة حتى يحصل الطالب على درجته ولا تضيع منه لأنه أجاب بشكل مختلف أو قريب من الصواب، قائلا: الإجابة طالما علمية وصحيحة ستحسب للطالب ويحصل على درجتها كاملة حتى لو لم تكن مثل نموذج الإجابة نصا.

 

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن التصحيح فى الكنترولات يتم وفق ضوابط ومعايير محددة من شأنها الحفاظ على سرية الأوراق ومراحل التقدير، كما أن الوزارة تسير وفق خطة زمنية محددة فى عملية التصحيح، لافتا إلى أن تصحيح العينة العشوائية فى مادة الأحياء لن يبدأ حاليا وإنما سيتم قبل امتحان الجيولوجيا والعلوم والبيئية لأن من يقدر مادة الأحياء يصحح أيضا مادة الجيولوجيا وحرصا على المعلمين سيتم التصحيح الأحياء وبعدها مباشرة يتم تصحيح الجيولوجيا حتى لا يذهب مقدرى الدرجات أكثر من مدة زمنية إلى لجان التقدير.

ولفت إلى أن هناك متابعة دقيقة لعملية التصحيح وتقدير الدرجات خاصة بعد نجاح المرحلة الأولى فى الامتحانات وهى الحفاظ على حياة الطلاب وتأمينهم ضد فيروس كورونا المستجد، قائلا: أصبح دخول الطلاب اللجان وتأمينهم مستقر وناجح لدرجة كبيرة بتعاون جميع الجهات المختصة و بالتالى المرحلة الأهم بعد ذلك هى العمل داخل الكنترولات والتصحيح وبالتالى يتم متابعته بشكل يومى وعلى مدار الساعة منه شخصيا بإعتباره رئيسا للامتحانات ومن باقى فريق العمل المسئول عن الثانوية العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة