أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. كيف دمر الجيش الليبى منظومة هوك التركية؟

الأحد، 05 يوليو 2020 07:20 م
فيديو.. كيف دمر الجيش الليبى منظومة هوك التركية؟ ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، أن طائرات الجيش الليبي دمرت منظومة هوك التركية للدفاع الجوي.

وبحسب القناة التابعة للمعارضة الركية، فإن الغارات استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا فجر الأحد المنظومة الجديدة ثبتتها تركيا الخميس الماضي وبـ9 ضربات جوية دكت المنظومة التركية بالإضافة إلى 3 رادارات.

وفى وقت سابق أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، اليوم الأحد، أن تركيا أرسلت دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا، منوها إلى أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا وصل إلى نحو 15300، وقال المرصد فى بيان، أنه رصد عودة دفعة جديدة من المقاتلين نحو سوريا قادمين من ليبيا، تزامناً مع عملية عكسية توجه خلالها مقاتلين من الفصائل الموالية لأنقرة نحو الأراضى الليبية بعد تلقيهم تدريبات ضمن معسكرات داخل الأراضى التركية.

وبذلك ترتفع أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضى الليبية حتى الآن، إلى نحو 15300 “مرتزق” من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 5250 إلى سورية، فى حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم.

وأكد ارتفاع أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن إلى نحو 15300 من الجنسية السورية عاد منهم نحو 5250 إلى سوريا، مشيراً إلى أن أنقرة تواصل جلب المزيد من عناصر الفصائل الموالية لها إلى معسكراتها وتدريبهم.

وأشار المرصد إلى أنه من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 – والـ 18 غالبيتهم من فرقة "السلطان مراد"، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، و 400 مرتزقا دخلوا أوروبا بطريقة غير شرعية عبر ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة