كورونا يفجر نوعا جديدا من الخلافات.. موظف هندى يضرب زميلته بعنف بعد طلبها ارتدائه الكمامة فى المكتب.. ومشاجرة بمترو أنفاق أنقرة لخلع سيدة كمامتها.. ومقتل فرد أمن بأحد المتاجر البرازيلية بالخطأ بسبب قناع الوجه

الأحد، 05 يوليو 2020 05:00 م
كورونا يفجر نوعا جديدا من الخلافات.. موظف هندى يضرب زميلته بعنف بعد طلبها ارتدائه الكمامة فى المكتب.. ومشاجرة بمترو أنفاق أنقرة لخلع سيدة كمامتها.. ومقتل فرد أمن بأحد المتاجر البرازيلية بالخطأ بسبب قناع الوجه خلاف بسبب الكمامة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر تفشى فيروس كورونا بالعالم نوع جديد من الخلافات اليومية بين المواطنين، فى الأماكن العامة ومكاتب العمل، حيث تحدث يوميا مشاجرات لإرتداء الكمامات وأحدها تحول إلى جريمة قتل، وكان آخرها ما تعرضت له موظفة هندية علي يد زميل لها بعد ضربه لها بعنف شديد.

وأندلعت مشاجرة عنيفة فى أحد أماكن العمل بالهند بين موظفة وزميلها وذلك لتذكيرها له بارتداء القناع الطبي أثناء العمل في ظل جائحة كورونا، ما أدى لإصابتها بجروج خطيرة بعد استخدامه استخدم ذراع مقعد خشبي مكسور في ضربه لها، وسط محاولات موظفين آخرين التدخل لإنقاذها ، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

106494007_3093586667422472_2900746535450304992_n
 

 

واعتُقِل المعتدي راو باسكار، نائب مدير فندق إيه بي السياحي، إثر الواقعة، بعد شكوى المعتدى عليها شيكوري أوشاراني للشرطة، لتوجه له 3 اتهامات بشأن الحادثة التي وقعت في مدينة نيلور الهندية، فيما أشار المصدر لوجود كراهية مسبقة بين راو والمعتدى عليها، شيكوري.

وفى واقعة أخرى هاجم ركاب مترو الأنفاق في أنقرة امرأة خلعت كمامتها بعد جلوسها على المقعد،  ويظهر مقطع الفيديو الذى تم تصويره بالمترو اندلاع شجار بين ركاب وامرأة خلعت كمامتها كما وجه لها موظف المترو تحذيرا حتى أوقف القطار، وأدى الخلاف إلى إخراج المرأة من القطار.

أما أكثر الخلافات مأساوية كان فى إحدي مدن البرازيل، حيث لقي فرد أمن أحد المتاجر مصرعه إثر شجار عنيف بين زميله وإحدى زبائن المتجر، عندما دخل الزبون إلى احدى متاجر المدينة، للتسوق، ولكنه لم يكن يرتدي كمامة للوقاية من نشر عدوى فيروس كورونا، وفقا للإجراءات التي فرضتها السلطات المحلية.

وعندما طلب منه أحد أفراد الأمن ارتداء الكمامة، رفض وبعد جدال بسيط هاجم الزبون رجل الأمن وطرحه أرضاً وبدأ يكيل له اللكمات، وعندما حاول زملاء الأخير حمايته سارع المعتدي إلى الفرار.

وخلال تلك المشاجرة، حدث إطلاق نار من أحد زملاء القتيل عن دون عمد، ما أدى إلى وفاته على الفور، فيما أظهرت الكاميرات الزبون المعتدي وهو خارج المتجر يحاول الهروب.

وفى واقعة مشابهة حدثت مشاجرة عنيفة داخل أحد المتاجر الأمريكية الشهيرة، بسبب رفض شابين ارتداء كمامات الوجه قبل الدخول إلى المتجر، حيث رصدت كاميرات المراقبة بداية تلك الواقعة، فقد وجه رجل أمن المتجر الشابين إلى ضرورة ارتداء الكمامات، ولكنهما رفضا ودخلا المتجر، قبل أن يلحق بهما مجددا وينبههما لضرورة ارتداء الكمامات، حماية لأنفسهما ولباقي رواد المتجر، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ولكن الشابين انفجرا غاضبين من رجل الأمن وانهالا عليه ضربا، وتركاه بذراع وأضلاع مكسورة، وتوجهت الشرطة عقب ذلك للقبض على الشابين، بعدما تسببا في أضرار جسدية بالغة في رجل أمن المتجر.

وبموجب قواعد لوس أنجلوس المطبقة منذ 15 أبريل الماضي، لا يمكن لأي شخص أن يدخل أي متجر أو يتواصل مع شخص آخر من دون ارتداء كمامات الوجه.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة