تعرف على تفاصيل أطماع أردوغان فى ثروات ليبيا

الإثنين، 06 يوليو 2020 06:00 م
تعرف على تفاصيل أطماع أردوغان فى ثروات ليبيا رجب طيب اردوغان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة زمان التركية تقريرا حول أطماع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى ثروات ليبيا من خلال الزعم بالتدخل لدعم حكومة الوفاق الوطنى فى الأزمة الليبية، وتناول التقرير أطماع أردوغان سواء غاز شرق المتوسط أو حقول بترول الهلال النفطى، وكذلك الفوز بمناقصات إعادة الإعمار المتوقعة بعد انتهاء الحرب، لتشغيل قطاع الإنشاءات التركى المتضرر.
 
وأشار التقرير إلى أنه فى 17 يونيو الماضى أجرى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زيارة مفاجئة إلى غرب ليبيا، ورافقه وزير الخزانة والمالية براءت ألبيراق، ومتحدث رئاسة الجمهورية إبراهيم كالن، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، وتحدثوا مع الجانب الليبي عن التعاون في قطاعات الطاقة والعمل المصرفي والإنشاءات.
 
ووفقا للتقرير أكد مدحت يانيجون رئيس اتحاد المقاولين الأتراك أن الشركات التركية العاملة في ليبيا منذ عام 1972 وقّعت على عقود إنشاءات هناك بقيمة وصلت إلى 40 مليار دولار أمريكى، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سيكون هناك حاجة ماسة لإنشاء المستشفيات والمدارس والموانئ والمطارات والعقارات.
 
ورصد التقرير أن حجم مشروعات الإنشاءات المتوقع ظهورها فى ليبيا خلال الفترة المقبلة تقدر بنحو 50 مليار دولار أمريكى، قائلًا: "نحن جاهزون ومستعدون للذهاب إلى ليبيا. سنذهب طواعية، سنذهب برغبتنا، وسنعمل بشكل جيد. نحن أفضل من يعرف المكان هناك".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة