حاكم نيويورك: انخفاض حالات الإصابة فيروس كورونا أمر متروك لسكان الولاية

الإثنين، 06 يوليو 2020 07:22 م
حاكم نيويورك: انخفاض حالات الإصابة فيروس كورونا أمر متروك لسكان الولاية حاكم نيويورك
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، إن السلطات أجرت 54،328 اختبار أمس، كان من بينهم 518 حالة إيجابية، و9 وفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
 
وأضاف حاكم ولاية نيويورك الأمريكية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم :"عندما تمت إعادة فتح نيويورك تدريجيا، كان الهدف هو تجنب الارتفاع.. ما يحدث الآن أفضل: تستمر أعدادنا في الانخفاض.. هذه اخبار عظيمه. ولكن الأمر متروك لجميع سكان نيويورك لمواصلة هذا التقدم".
 
 
 
وتابع :" تم إلغاء أرض المعارض في نيويورك رسميا وهذا الأمر يؤلمني لأني أحبها، لكن الخطر مرتفع للغاية بحيث لا يمكن تحمله هذا الصيف ، حيث تنتهك المخالفات الاجتماعية والابتعاد عن ارتداء القناع".
 
 
وأردف قائلا :"الفيروس لا يتعب وليس كسول لقد عالجنا سرطان الثدي.. كما قضينا على فيروس نقص المناعة البشرية"، مهاجما إدارة ترامب قائلا :"منطق البيت الأبيض أنه بدون اختبار لا يوجد فيروس ينكر على نطاق وطني".
 
كما هاجم أندرو كومو ، الرئيس دونالد ترامب قائلا إنه عليه الاعتراف بأن الفيروس يمثل مشكلة "كبرى" في الولايات المتحدة، مؤكدا أن تعامل الإدارة مع الجائحة يمثل "تمكينا".
 
وخلال إحاطة قدمها الاثنين حول تطورات فيروس كورونا في ولاية نيويورك، وصف كومو الوضع الوبائي الحالي في البلاد بأنه "حالة مخيفة"، وذلك في وقت تشهد فيه عدة ولايات زيادة حادة في وتيرة تفشي الوباء على خلفية رفع قيود الإغلاق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة