أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء كندا يعين سفيرا جديدا لبلاده لدى الأمم المتحدة

الإثنين، 06 يوليو 2020 06:03 م
رئيس وزراء كندا يعين سفيرا جديدا لبلاده لدى الأمم المتحدة رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الإثنين، تعيين بوب راي سفيرا وممثلا دائما لكندا لدى الأمم المتحدة.
وذكر بيان صادر من رئاسة الوزراء الكندية إن راي يمتلك خبرة كبيرة، حيث عمل كمبعوث خاص لكندا بشأن القضايا الإنسانية وقضايا اللاجئين، بجانب عمله السابق كمبعوث خاص لكندا إلى ميانمار.
ويحل راي مكان مارك أندريه بلانشارد كممثل دائم لكندا لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الذي أبلغ رئيس الوزراء بنيته ترك منصبه في وقت سابق من هذا العام.
ومن المنتظر أن يبني السفير الكندي الجديد على عمل السفير المنتهية ولايته للمساعدة في تعزيز مصالح كندا في الخارج ، بما في ذلك تعزيز التنمية المستدامة ومعالجة آثار تغير المناخ، والعمل مع الشركاء الدوليين في تعزيز القيم الكندية للسلام والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.
وقال ترودو في تعليقه على قرار التعيين: "بعد أكثر من أربع سنوات من خدمة بلدنا والمجتمع العالمي ، أشكر مارك أندريه بلانشارد وهو يترك منصبه كسفير كندا لدى الأمم المتحدة. لعب دورا حيويا في تعزيز التعاون العالمي، وساعد كندا على إعادة الانخراط مع الشركاء لزيادة مكاننا في العالم والمساهمة في جهودنا للمساعدة في معالجة أهم التحديات في عصرنا. كما كرس بوب راي حياته لخدمة الكنديين، وستفيدنا خبرته في هذا الدور الجديد كسفيرنا لدى الأمم المتحدة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة