ضبط كميات كحول وكمامات مجهولة المصدر بحملة على صيدليات الشرقية

الإثنين، 06 يوليو 2020 11:51 ص
ضبط كميات كحول وكمامات مجهولة المصدر بحملة على صيدليات الشرقية كحول وكمامات مجهولة المصدر
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن قيام المديرية بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلى وفرع جهاز حماية المستهلك والرقابة التموينية بشن حملات تفتيشية على عدد من الصيدليات العامة بمدينتي الزقازيق وبلبيس، لإحكام الرقابة والسيطرة على سوق الدواء والتحقق من التزام المنشآت الصيدلية بالقوانين المنظمة لعملها واتخاذ مايلزم قانونا حيال المخالفين.

وأوضحت الدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية، أن الحملة أسفرت عن ضبط و تحريز أدوية ومستلزمات طبية بواقع عدد  1443"قرصا/عبوة/وحدة/زجاجة"، وقالت إن المضبوطات المخالفة تمثلت في مستلزمات طبية "كمامات و عبوات كحول" مجهولة المصدر و بدون فواتير، ومستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية منتهية الصلاحية، ومستحضرات صدر منشور بمنع تداولها، وأدوية محفوظة فى غير اشتراطات التخزين المناسبة مما قد يعرضها للتلف .

وأضافت مديرة التفتيش الصيدلي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفات المضبوطة و منها المحاضر المحررة بأرقام" 19218، 19227" لسنة 2020 جنح بلبيس.

كما تم تحرير عدة محاضر امتناع عن بيع بعض الأدوية المستخدمة فى بروتوكول علاج أعراض فيروس كورونا المستجد لعدد من الصيدليات بالزقازيق كانت قد وردت شكاوى بشأنها .

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الصيدليات العامة ومخازن و شركات توزيع  الأدوية ومحلات المستلزمات الطبية المختلفة للتصدي للمارسات الإحتكارية غير المسئولة من ضعاف النفوس وكذلك رصد أي مخالفات بالأسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشار المحافظ، إلى استمرار التعاون بين الجهات المعنية والرقابية "جهاز حماية المستهلك - مباحث التموين – مديرية الطب البيطرى – مديرية الشئون الصحة - مديرية التموين"، لتكثيف الحملات الرقابية المستمرة على كافة الأنشطة التجارية "المخابز والمحال التجارية وأسواق الخضار والفاكهة ومحلات الجزارة وبيع اللحوم والدواجن ومنافذ بيع السلع الغذائية ومحلات البقالة" للتأكد من إلتزام التجار والموردين بأحكام القانون وإنتظام حركة البيع والشراء وعدم التلاعب فى الأسعار المعلنة وتوافر كافة المنتجات والسلع بكميات تكفى المتطلبات الشرائية المواطنين.
 
ومخازن و شركات توزيع  الأدوية ومحلات  2
ومخازن وشركات توزيع الأدوية ومحلات
ومخازن و شركات توزيع  الأدوية ومحلات
ومخازن وشركات توزيع الأدوية ومحلات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة