أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا حول العالم... عزل 6,6 مليون شخص فى فيكتوريا بأستراليا.. كندا تسجل 228 إصابة بالفيروس و7 وفيات بالجزائر.. وتسجيل 208 حالة جديدة و8 وفيات فى إيطاليا.. واستمرار فرض حظر التجوال الجزئى بالعراق

الإثنين، 06 يوليو 2020 10:00 م
كورونا حول العالم... عزل 6,6 مليون شخص فى فيكتوريا بأستراليا.. كندا تسجل 228 إصابة بالفيروس و7 وفيات بالجزائر.. وتسجيل 208 حالة جديدة و8 وفيات فى إيطاليا.. واستمرار فرض حظر التجوال الجزئى بالعراق كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الإصابات بفيروس كورونا فى التزايد على مستوى العالم، بجانب تسجيل مزيد من الوفيات بسبب هذا الفيروس المستجد، حيث قررت لجنة الصحة العراقية، الاستمرار فرض حظر التجوال الجزئي والكلي مع تفشي فيروس كورونا، مع إغلاق العيادات الخاصة والمجمعات الطبية لمدة أسبوعين فى إطار السيطرة على الفيروس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.


وأعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 1796 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، وأضافت الوزارة - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- أنه تم تسجيل 94 حالة وفاة و1724 حالة شفاء وأوضحت أنه تم فحص 11519 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 612607 وتابعت أن عدد الإصابات بالعراق 62275 حالة.

كما أعلنت السلطات الصحية فى كندا، اليوم الاثنين عن تسجيل 228 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع إجمالى الحالات المصابة إلى 105764 حالة وشهدت كندا تسجيل 3 حالات وفاة بالفيروس، ليصل إجمالى الوفيات إلى 8687 حالة، وفيما تم تسجيل ما يقرب من 70 ألف حالة شفاء من الفيروس على جانب آخر، بدأت فرقة العمل الوطنية المعنية بالحصانة اختبار آلاف عينات الدم للأجسام المضادة لفيروس "كوفيد-19"، مع آمال بالوصول إلى صورة أكثر تفصيلاً عن عدد الكنديين الذين أصيبوا بالفيروس المستجد في غضون أسبوعين.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائر عن تسجيل 463 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 7 وفيات، وذلك وفق المؤتمر الصحفى للصحة الجزائرية حول مستجدات الوباء وأوضحت الصحة الجزائرية، ان إجمالى الحالات المصابة بالفيروس قد تجاوز 16 ألف حالة، وفيما وصل أعداد الوفيات إلى 959 حالة وفاة، وتسجيل اكثر من 11 ألف حالة شفاء بالفيروس.

وفى ذات السياق أعلنت السلطات الصحية فى ايطاليا، اليوم الإثنين عن تسجل 208 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و8 حالات وفاة، وذلك وفق البيان اليومى حول مستجدات كورونا ويصل إجمالى الحالات المسجلة بالفيروس فى إيطاليا، إلى 241819 حالة، وإجمالى حالات الوفاة إلى 34869.

وأعلنت منطقة جاليسيا في شمال غرب إسبانيا فرض قيود جديدة على نحو 70 ألف شخص، عقب انتشار فيروس كورونا وذلك بعد يوم واحد من فرض إقليم كتالونيا أيضا إجراءات عزل عام محلي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الحكومة الإقليمية إنه سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج منها أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم، فيما قال وزير الصحة في الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا، إن أكبر حالات التفشي للمرض مرتبطة بعدة حانات في المنطقة وذكرت السلطات الصحية الإقليمية أن هناك 258 حالة إصابة في جاليسيا، من بينها 117 حالة.

وأضافت السلطات أنه سيجري خفض تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50 في المئة من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء كمامات، حتى وإن كانوا في الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السباحة وسجلت إسبانيا 205545 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و28385 حالة وفاة طبقا لبيانات وزارة الصحة، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول تضررا من الفيروس في أوروبا وبعد فرض عزل عام صارم يوم 14 مارس، تطبق الحكومة تخفيفا تدريجيا للقيود في إطار خطة متعددة المراحل منذ أوائل مايو.

فيما ذكرت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن أستراليا بدأت إجراءات عزل 6.6 مليون شخص في ولاية فيكتوريا عن بقية دولة أستراليا، اعتبارًا من منتصف ليل الثلاثاء في إطار إجراءات السلطات المحلية لمواجهة تفاقم انتشار فيروس كورونا المستجد في مدينة ملبورن، وفى هذا السياق أعلن رئيس الوزراء الفيكتوري دانييل أندروز، أن الحدود بين فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، أكبر ولايتين  في أستراليا من حيث عدد السكان، سيتم إغلاقها لأول مرة منذ تفشي الوباء سيحدد أفراد الجيش والشرطة الحدود، مما يسمح لعدد قليل جدًا من الأشخاص بالعبور.

وتكافح فيكتوريا من أجل احتواء الموجة الثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسط مخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء أستراليا في الأسبوع الماضي.

وأجبرت الزيادة في عدد الحالات السلطات على إعادة فرض أوامر البقاء في المنزل على عشرات الضواحي، وتم يوم السبت وضع 3 آلاف من سكان 9 مناطق سكنية عامة مكتظة بالسكان فجأة تحت الإغلاق التام وسجلت فيكتوريا ، أمس الأحد، أعلى ارتفاع يومي في أعداد المصابين بفيروس كورونا بـ127 حالة جديدة، من بينهم 16 حالة في 9 أبراج سكنية عامة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالمرض في فكتوريا 2663 شخصًا، فيما توفي 22 شخصًا بسبب الفيروس.

وفي جميع أنحاء أستراليا، أصيب أكثر من 8500 شخص، وتوفي 106 أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز، وقال رئيس الوزراء الفيكتوري عن قرار إغلاق فيكتوريا "إنها القرار الذكي، القرار الصحيح في هذا الوقت، بالنظر إلى التحديات الكبيرة التي نواجهها في احتواء هذا الفيروس"، ووفقًا لبيان أصدرته حكومة نيو ساوث ويلز، سيُطلب من جميع المسافرين العائدين من ملبورن وولاية فيكتوريا، العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، أو مواجهة عقوبات وغرامات باهظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة