أكرم القصاص - علا الشافعي

ماليزيا تقرر تقديم معرضها الدولى للكتاب "أونلاين".. اعرف تفاصيل

الإثنين، 06 يوليو 2020 11:15 ص
ماليزيا تقرر تقديم معرضها الدولى للكتاب "أونلاين".. اعرف تفاصيل الكتب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق معرض كوالالمبور الدولى للكتاب، فى ماليزيا، عبر الإنترنت هذا العام لجذب القراء في جميع أنحاء البلاد، يقول مدير مجلس الكتاب الوطني الماليزي محمد خير نجاديرون أن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان استمرارية أنشطة القراءة وحجز التجزئة من خلال فترة أمر التحكم في حركة الاسترداد.

730117

واوضح محمد خير، لقد تضررت صناعة الكتب بأكملها هنا بشكل سيئ،  كل جزء من النظام البيئى للكتاب يجعلنا نشعر بالضيق، كان من المفترض إقاة المعرض يوم 27 مارس الماضى لكنه تأجل بسبب فيروس كورونا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع thestar

وأشار محمد خير، إلى أن هذا أدى إلى تكديس كمية كبيرة من المخزون في المستودعات. بما أن هذا أثر بشكل كبير على التدفق النقدي لجميع المعنيين ، كان علينا أن نفكر بسرعة في وسيلة لنقل الأسهم، وبالتالي ، فإن ولادة كوالالمبور عبر الإنترنت تعد أول وأكبر معرض للكتاب الافتراضي في البلاد ".

ومن المقرر أن يستمر المعرض على المنصة الاليكترونية حتى يوم 8 يوليو، ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 140 بائعًا للكتب ، مع توفر أكثر من 30.000 عنوان ، ومعظمها مخفض للغاية.

يأمل محمد خير،  أن يدعم عشاق الكتب الماليزيون النسخة الافتراضية من كوالالمبور، وبهذه المبادرة الرقمية ، نأمل أن يتوجه القراء إلى الإنترنت ويستمتعون بهذا المعرض في راحة منازلهم. والأهم من ذلك ، يمكنهم أيضًا القيام بدورهم للحد من الوباء

وجدير بالذكر، أن تعد مدينة كوالالمبور أيضًا عاصمة اليونسكو العالمية للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة