مسيرة 91 عاماً في صناعة الموسيقي.. أهم أعمال الملحن الإيطالي إنيو موريكوني

الإثنين، 06 يوليو 2020 04:50 م
مسيرة 91 عاماً في صناعة الموسيقي.. أهم أعمال الملحن الإيطالي إنيو موريكوني إنيو موريكوني
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك الأسطورة الإيطالية إنيو موريكوني، أرشيف هائل من الموسيقي التصويرية التي ساعدت الكثير من الأفلام على حصد عدد كبير من الجوائز، فهو صاحب اللمسة الموسيقية الأشهر على مدار العقود الأخيرة، بعد مشاركته في أعظم الأعمال السينمائية.

رحل الملحن الإيطالي وصاحب الأسطورة الموسيقية، صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ 91 عاماً، تاركاً أرشيف هائل من الأعمال السينمائية الأشهر في تاريخ السينما، والتي تعاون فيها مع عمالقة الإخراج في السينما منهم المخرج العالمي سيرجيو ليون وكوينتين تارانتينو.

 اشتهر موريكوني بمزج الموسيقى والمؤثرات الصوتية لخلق نتائج مثيرة في الموسيقي الكلاسيكية مثل "The Good، The Bad and The Ugly" و "Once Upon a Time in the West" و "A Fistful of Dollars"، بالإضافة إلى فيلمه The Hateful Eight.

تستعرض اليوم السابع أهم 5 أعمال موسيقية للراحل الإيطالي في السينما:

The Good the Bad and the Ugly

Days of Heaven

Once Upon a Time in America

The Mission

The Hateful Eight

 

ولد موريكوني في روما عام 1928، ووضع الموسيقى التصويرية لنحو 500 فيلم لكن اسمه كان وثيق الصلة بالمخرج سيرجيو ليوني الذي عمل معه فيما عرف بأفلام سباجيتي وسترن الكلاسيكية بالإضافة إلى "حدث ذات مرة في أمريكا".

عمل موريكوني في جميع أنواع الأفلام تقريبا - من الرعب إلى الكوميديا - وربما كانت بعض ألحانه أكثر شهرة من الأفلام التي وضع موسيقاها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة