أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز "اليوم السابع".. السيسى يستقبل الرئيس الإريترى أسياس أفورقى.. ومصطفى مدبولى يجتمع بالمجموعة الطبية لتأمين حصة مصر من لقاح كورونا.. والصراع يشتعل على قمة الدورى الإسبانى.. والتضامن تبدأ صرف معاشات يوليو

الإثنين، 06 يوليو 2020 12:10 م
موجز "اليوم السابع".. السيسى يستقبل الرئيس الإريترى أسياس أفورقى.. ومصطفى مدبولى يجتمع بالمجموعة الطبية لتأمين حصة مصر من لقاح كورونا.. والصراع يشتعل على قمة الدورى الإسبانى.. والتضامن تبدأ صرف معاشات يوليو نسرين فؤاد
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الموجز الإخبارى لـ"اليوم السابع"، منذ قليل، والذى قدمته الزميلة نسرين فؤاد، أهم الأخبار والأحداث التى وقعت خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبدأ الموجز باستعداد الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستقبال الرئيس الإريترى أسياس أفورقي صباح اليوم بقصر الاتحادية، والذي يحل ضيفاً على مصر في زيارة عمل لمدة ثلاثة أيام، حيث من المنتظر أن يتم عقد جلسة مباحثات رئاسية مشتركة بحضور وفدي البلدين لمناقشة وتبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع الإقليمية خاصة فى منطقة القرن الافريقى والبحر الأحمر، فضلاً عن بحث موضوعات التعاون الثنائي بين الجانبين في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإريتريا.

وتحدث الموجز عن ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اجتماع المجموعة  الطبية؛ لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوضتاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي،  والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

كما تطرق الموجز إلى بدء وزارة التضامن الاجتماعى، اليوم الاثنين، صرف معاشات يوليو، وذلك لمن يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف.

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى الاستمرار بذات الشرائح التى سبق الموافقة عليها عن شهر يونيو الماضى للصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد حيث يتم تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر يوليو.

وانتقل الموجز للحديث عن تأكيد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تتلقى طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة لأصحاب الممارسات عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بدون توقف.

وتابع المصدر، أن إجمالي من زار المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بلغ ما يقرب من 100 ألف مواطن، موضحا أن إجمالي طلبات تركيب عداد الكهرباء الكودى بلغت حتى الآن حوالى 5 آلاف طلب.

وتحدث الموجز عما جاء على لسان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، بإن مصر لديها إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، مؤكدًا أن مصر لا تأخذ نصيب الأسد فى مياه نهر النيل كما تدعى إثيوبيا.

وتابع "عبد العاطى" في تصريحات له، أن مصر لم تعترض على السدود التى أقامتها إثيوبيا ودول حوض النيل على نهر نيل سابقا كونها كانت بهدف التنمية، إلى جانب أن مصر تريد التنمية والنهوض لدول حوض النيل.

ورياضيا تحدث الموجز عن عقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحفيا للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها فى مباريات مسابقة الدورى بعد استئنافه فى السابع من أغسطس المقبل.

كما تحدث عن إثارة الدوري الإسباني، خاصة على مستوى الصراع على اللقب بين ريال مدريد، وغريمه برشلونة، حيث نجح الفريق الملكى، فى تعزيز صدارته لجدول الدوري، بعد فوزه الصعب، على مضيفه أتلتيك بلباو، بهدف من ركلة جزاء، واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات، بعد تعادلين متتاليين، بفوز عريض على مضيفه فريق فياريال بنتيجة 4 – 1.

وفنيًا تحدث الموجز عن انتهاء عدد من نجوم الغناء من تسجيل أغانى سينجل جديدة، لطرحها خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع دخول موسم صيف، حيث سجل الفنان حمادة هلال أغنية "أية في الجمال"، وسجلت الفنانة هيفاء وهبى أغنية جديدة بعنوان "تمامهم كلام"، فيما سجل الفنان رامى صبرى أغنية "خطيرك"، وإيهاب توفيق "100 تحية".

وانتهى نجوم التسعينات حميد الشاعرى ومصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق، من تصوير كليب جديد يحمل أسم"زحمة الأيام"، من كلمات الشاعر الراحل سامى العجمى، وألحان الراحل أشرف سالم، وتوزيع نديم الشاعرى.

وفى شأن الاقتصاد تناول الموجز أسعار الذهب، حيث سجل سعر الذهب أمس الأحد 796 جنيها للجرام من عيار21، فيما سجل "عيار 18"، 682 جنيه، و"عيار 24" 909 جنيه للجرام الواحد، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، والمقررة الأحد من كل أسبوع.

وعن أحوال الطقس، رصد الموجز توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل

انخفاض طفيف بالحرارة اليوم وطقس حار بالقاهرة.. والعظمى 36 درجة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة