"نشرة اليوم السابع".. الوطنية للانتخابات تسمح لمرشحى "الشيوخ" بتوقيع الكشف الطبى.. الأمن يضبط طالبا أدار "جروب" لتسريب الامتحانات.. مغادرة قوات تركيا قاعدة الوطية.. وسهير رمزى تنعى رجاء الجداوى: "رحلت الغالية"

الإثنين، 06 يوليو 2020 04:18 م
"نشرة اليوم السابع".. الوطنية للانتخابات تسمح لمرشحى "الشيوخ" بتوقيع الكشف الطبى.. الأمن يضبط طالبا أدار "جروب" لتسريب الامتحانات.. مغادرة قوات تركيا قاعدة الوطية.. وسهير رمزى تنعى رجاء الجداوى: "رحلت الغالية" نسرين فؤاد وهشام عبد التواب
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" النشرة الإخبارية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية، والتي قدمتها الزميلتان نسرين فؤاد وهشام عبد التواب، وأعدها الزميل أحمد الجعفرى.

وتحدثت النشرة عن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، السماح لراغبى الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ اعتبارا من اليوم، والتوجه لأيٍ من المستشفيات والمعامل التى حددتها وزارة الصحة، بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل اللازمة، حتى يتسنى لهم استيفاء أوراق الترشح فى المواعيد التى حددتها الهيئة

كما تناولت نجاح أجهزة الأمن في ضبط طالب بأسيوط لإدارته مجموعات على واتس آب لتسريب الامتحانات، بعدما رصدته الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية.

الطالب المسئول أسس مجموعات عبر تطبيق المحادثات الإليكترونية "واتس آب" ونشر عليه أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة الإنجليزية والديناميكا.

وتحدثت النشرة عن طرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من منتجات اللحوم والدواجن بالمنافذ والشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يتم طرح اللحوم السودانية الطازجة بسعر خمسة وثمانون جنيها للكيلو.

كما يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي حاليا بسعر خمسة وستون جنيه للكيلو بدلا من ثلاثة وستون جنيه، فى حين أن أسعارها فى الأسواق الاخرى تصل الى خمسة وسبعون جنيهًا.

وأشارت النشرة إلى رسالة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التي بثها خلال فيديو مسجل على صفحة الكنيسة الرسمية قال فيها: "صلوا لأجلى ولأجل الكنيسة فالأب البطريرك يحتاج للصلاة ترفع فى الصباح والمساء فى مثل هذه الظروف الصعبة".

 كان البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قد عقد لقاء مع أساقفة وكهنة الإيبارشيات فى صعيد مصر، عبر الفيديو كونفرانس، ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التى يعقدها مع الكهنة والإيبارشيات حول مصر.

 

وعالميًا..

تحدثت النشرة عن ما ذكرته مصادر ليبية، بمغادرة عدد كبير من القوات التركية لقاعدة الوطية الجوية الواقعة على مسافة مائة وأربعون كم جنوب غرب طرابلس، وذلك بعد أن تكبدت خسائر كبيرة، جراء الضربة التي استهدفت القاعدة، وإقرار أنقرة بتدمير منظومة دفاع جوية تركية.

كما تناولت تصريحات محمد وداعة، القيادي في قوى الحرية والتغيير بالسودان، والتي قال فيها إن الحكومة الإثيوبية بدأت في ملء سد النهضة سرًا، ما تسبب فى نقص حصة المياه فى السودان، مؤكدا أن "هذه الخطوة أدت إلى تفاقم أزمة الكهرباء. وفقا للصحف المحلية السودانية.

 

واقتصاديًا..

نقلت النشرة تقرير وكالة بلومبرج الأمريكية بشإن نشاط الأعمال فى مصر انتعش خلال شهر يونيو الماضى فى الاقتصاد الذي خرج لتوه من الإغلاق الذى تم فرضه على مدار الأشهر الماضية بسبب وباء كورونا.

 وقالت الوكالة أن النشاط فى القطاع الخاص غير النفطى عاد إلى أعلى مستوياته فى أربعة أشهر، وأرتفع مؤشر مديرى المشتريات لمصر إلى أربعة وأربعين وستة من عشرة فى يونيو من أربعين وسبعة من عشرة فى مايو، ليظل دون عتبة الخمسين التى تفصل بين النمو والانكماش.

 

رياضيا

تحدثت النشرة عن تأكيد غياب أحمد فتحى وشريف إكرامى، لاعبى الأهلى، عّن الفريق خلال الأربع مباريات الأخيرة من عمر الدورى هذا الموسم، بناءً على قرار من اتحاد الكرة بعد الاستقرار على فتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية الموسم الجارى بأربعة أسابيع حسب تعليمات الفيفا.

كما تحدثت عن عقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم، مؤتمرًا صحفيا للكشف عن الكرة الموحدة المقرر استخدامها فى مباريات مسابقة الدورى بعد استئنافه فى السابع من أغسطس المقبل.

 

وفى الرياضة العالمية..

ونجح فريق ريال مدريد، فى تعزيز صدارته لجدول الدوري، بعد فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو، بهدف من ركلة جزاء، واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات، بفوز عريض على مضيفه فريق فياريال بنتيجة أربعة واحد.

 

وفنيًا

تطرقت النشرة إلى دخول الفنانة رانيا يوسف على خط أزمة التحرش التي أثارت الجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وأكدت أنها ستواصل فضحها للمتحرشين.

ونشرت رانيا عبر حسابها على "انستجرام"، فيديو لأغنية "حلوة يا بلدى"، وعليها مشاهد لنجمات مصريات كُن يرتدين البيكينى والمايوهات دون أن يتحرش بهم أحد.

نعت الفنانة الكبيرة سهير رمزى على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى انستجرام الفنانة الراحلة رجاء الجداوى حيث نشرت صورة تجمعها بها وقالت: "رحلت الصديقة الغالية رحلت الهانم رجاء الجداوى حبيبتى الغالية أن شاء الله فى الجنة الله يرحمها".

 

وعن أحوال الطقس..

نقلت النشرة توقعات الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة غدا الثلاثاء، عن المعدل الطبيعي لمثل هذا الوقت من العام بنحو 3 درجات، مقابل انخفاض في نسب الرطوبة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مداخلة تليفزيونية اليوم الاثنين، أن ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب مدن ومحافظات البلاد يعزز الشعور بارتفاع درجة الحرارة سواء ارتفعت الحرارة أوانخفضت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة