أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: الولايات المتحدة تسجل أقل معدل وفيات بكورونا منذ أواخر مارس

الإثنين، 06 يوليو 2020 01:53 م
نيوزويك: الولايات المتحدة تسجل أقل معدل وفيات بكورونا منذ أواخر مارس كورونا - امريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن الوفيات الجديدة من فيروس كورونا فى الولايات المتحدة قد وصلت إلى مستوى منخفض جديد بحوالى 250 وفاة أمس الأحد 5 يوليو، وهو أقل معدل وفيات يومى يتم تسجيله منذ نهاية مارس. إلا أن الرقم قد تأثر على الأرجح بعطلة عيد الاستقرار مع تراجع تسجيل بيانات الفيروس خلال العطلة.

 وشهدت الولايات المتحدة 250 وفاة يوم الأحد، وفقا لأحدث تقرير  لموقع ورلد ميتر، الذى يجمع بيانات من مصادر منها وزارات الصحة وجامعة جونز هوبكينز. وكان هذا أدنى معدل يومى للوفيات يتم تسجيله منذ 24 مارس، عندما كان عدد الوفيات 269، وفقا لورلد ميتر.

 وعادة ما تشهد عطلات نهاية الأسبوع مستويات عمل أقل للموظفين فى إدارات الصحة المحلية والمختبرات والمستشفيات، وبعض هذه المنشآت ربما تكون مغلقة. وبذلك فإن تسجيل البيانات الخاصة بالفيروس ربما يكون انخفض أو تم تأجيله خلال عطلة نهاية الأسبوع، والأرقام التى تم تسجيلها فى هذه الأيام تكون أقل من المعتاد بدرجة خفيفة.

لكن فى أيام الاثنين أو الثلاثاء، عندما يعود مستوى العمل إلى المعتاد، تكون الأرقام أعلى قليلا، حيث تسجل عدة مصادر الحالات التى سبق تسجيلها فى أحدث حصيلة.

فعلى سبيل المثال عدد الوفيات الذى تم تسجيله فى عطلة يوم الذكرى فى 25 مايو كان 636 وفاة، وكان أقل مما تم تسجيله فى اليوم التالى الاثنين 26 مايو، 783 وفاة، وفى اليوم الذى يليه 27 مايو تم تسجيل 1563 وفاة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة