أكرم القصاص - علا الشافعي

هشام نصر: طلبت دعما ماديا من الاتحاد الدولى لليد لتنفيذ إجراءات مواجهة كورونا

الإثنين، 06 يوليو 2020 03:41 م
هشام نصر: طلبت دعما ماديا من الاتحاد الدولى لليد لتنفيذ إجراءات مواجهة كورونا هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، أن أسباب التراجع عن قرار إلغاء الدورى يرجع لكون الاتحاد تابعا للدولة المصرية، ولابد أن يلتزم برؤيتها، وقال هشام نصر فى مداخلة هاتفية لبرنامج وان تو مع النجم حازم إمام عبر إذاعة أون سبورت، "اتحاد اليد اسمه الاتحاد المصرى لليد، إذن فهو تابع للدولة المصرية، ولابد أن يلتزم بتوجهاتها، كنا نرغب فى إلغاء المسابقة، ولكن كان قرار الدولة عودة الأنشطة الرياضية لتجهيز المنتخبات قبل بطولة كأس العالم التى تستضيفها مصر 2021".

وأضاف هشام نصر، "المدير الفنى لمنتخب مصر لكرة اليد كان يرى عدم ضرورة استكمال الدورى، ولكن الدولة المصرية كان قرارها استكمال الدوريات فى مختلف الألعاب، ونحن جزء من الدولة وعلينا تنفيذ جميع القرارات".

وتابع رئيس اتحاد كرة اليد، "فى الوقت الحالى نجهز الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا ثم يخضع اللاعبون للفحوصات الطبية ثم ندخل معسكرات لتجهيزهم فنياً وبدنياً "

وتابع هشام نصر، "من أكبر مشاكلى حالياً عدم وجود إمكانيات لبعض الأندية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لأنها مكلفة مادياً، وتحدثت مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للوصول لحل بحيث يمكن تطبيق حلول بديلة كأن يتم اعتماد بروتوكول غير مكلف مادياً ومناسب طبياً فى ظل عدم قدرة اتحاد اليد على الوفاء بالتزامات هذه الأندية وتحدثت مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد للحصول على دعم مادى لهذه الأندية".

وقرر اتحاد كرة اليد، برئاسة هشام نصر، تحديد موعد استكمال مباريات دورى المحترفين للكبار خلال شهر سبتمبر المقبل، بعد التراجع عن قرار إلغاء أى مسابقة هذا الموسم وفقا لرؤية القيادة السياسية، وشهدت الأيام الماضية موافقة أندية المحترفين على قرار إلغاء المسابقة بإستثناء الأهلى و بدء منافسة جديدة خلال شهر أغسطس القادم قبل صدو بيان من وزارة الشباب والرياضة بشأن استكمال جميع المسابقات.

وأصدر اتحاد اليد بيان بشأن استكمال المنافسات كالتالى :

فى ضوء رؤية القيادة السياسية وقرارات الحكومة المصرية واجتماع اللجنة العليا للأزمات بمجلس الوزارء وإعلان وزارة الشباب و الرياضة بالموافقة على عودة النشاط الرياضى لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن توقف النشاط وتشجيعا لممارسة الرياضة لما لها من آثار إيجابية على الصحة العامة ..

وقرر الإتحاد المصرى لكرة اليد استكمال مسابقات الاتحاد بدءا من شهر أغسطس من العام الجارى ٢٠٢٠ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واجبة الاتباع لعودة النشاط الرياضى طبقا للكود " ٢" الخاص بالدليل الإرشادى لضوابط عودة النشاط بالاتحادات الرياضية الواردة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية على أن تكون طبقا لما يلى ..

استكمال مباريات دورى الناشئين والناشئات مواليد ٢٠٠٠، و٢٠٠٢ودورى عموم السيدات .. واستكمال مباريات الصعود والهبوط بالدورى الممتاز .. ومباريات الصعود بدورى الدرجة الأولى .. و فيما يخص دورى المحترفين فسوف يتم تحديد موعد استكمال مبارياته خلال شهر سبتمبر من العام الجارى على أن يتم الانتهاء من فترة الإعداد الأولى للاعبى المنتخب القومى الاول استعدادا لبطولة العالم يناير ٢٠٢١ وقبل البدء فى استكمال مسابقة المحترفين وعودة اللاعبين للمشاركة فى المباريات الخاصة بانديتهم مع تأكيد الاتحاد على الالتزام بالاجراءات الطبية والاحترازية الواجب اتباعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة