أكرم القصاص - علا الشافعي

"تاريخ" واضح للأدبى و"بعبع الفيزياء" يبكى طلاب الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط 19 حالة غش وتحيل المتهمين للتحقيق وتعاقب رئيس لجنة تأخر فى تسليم الأوراق للطلبة.. وترد: الامتحانات متدرجة من السهولة للصعوبة

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:32 م
"تاريخ" واضح للأدبى و"بعبع الفيزياء" يبكى طلاب الثانوية العامة.. "التعليم" تضبط 19 حالة غش وتحيل المتهمين للتحقيق وتعاقب رئيس لجنة تأخر فى تسليم الأوراق للطلبة.. وترد: الامتحانات متدرجة من السهولة للصعوبة طلاب الثانوية العامة 2020
كتب محمود طه حسين - محمود راغب - محمد صبحى - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى طلاب الشعبتين العلمية والأدبية اليوم الثلاثاء امتحانى الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة على الترتيب حيث سجلت لجان الامتحانات حضور 388 ألفا و937 طالبا وطالبة فى مادة الفيزياء، 258 ألفا و187 طالبا طالبة فى مادة التاريخ، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالى 709 طلاب فى عدد من لجان الجمهورية.

وأمام لجان مدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، "عبر الطلاب عن ارتياحهم لمستوى امتحان التاريخ، مؤكدين أن الامتحان كان فى مجمله سهل وفى مستوى جميع الطلاب، ولم يتضمن الامتحان نقاط غامضة.

الخروج من المدارس
الخروج من المدارس

قال عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة علمى، أن امتحان مادة الفيزياء اتسم بالتدرج، ولكن بعض النقاط كانت تحتاج إلى المزيد من التفكير، للوصول إلى الإجابة الصحيحة، بينما بكى البعض الأخر بسبب صعوبة امتحان الفيزياء وعدم قدرتهم على إنهائه فى الوقت المناسب.

الطالبات
الطالبات

 كما شكا طلاب بالثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الفيزياء، مؤكدين أن الأسئلة بها بعض المسائل ليست من كتابة المدرسة رغم تأكيد الوزارة على أن الامتحان من كتاب المدرسة.

الطلاب  وأراء مختلفه علي الإمتحان
الطلاب وأراء مختلفه علي الإمتحان

وأوضحت طالبات لجنة مدرسة المنيرة بالسيدة زينب، أن الأسئلة تضمنت جزئيات تفوق قدرات الطالب المتميز، موضحين أنهن أجبن على جزيئات الامتحان ولكن ليس بالشكل المطلوب.

 

وقال طلاب بلجنة مدرسة المنتديات، أن هناك جزئيات فى الامتحان صعبة، بما يعادل حوالى 30% من الامتحان، و70% من الأسئلة تم الانتهاء من الإجابة عنها فى أول ساعة من الامتحانات.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة فى يومها الخامس سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

الطالبات (2)
الطالبات (2)

 

وأشار حجازى إلى أنه تم التأكيد على مديرى المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التى لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) من الطلاب المتأخرين عن تسليمه فى موعده المحدد، وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتأكيد على أن الطالب الذى فقد البوكليت الخاص بالمواد التى لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر فى قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر فى تسليمه بوكليت آخر.

الطلاب أمام اللجان
الطلاب أمام اللجان

فيما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى عدد (19) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، فى إدارات ("عين شمس" بمحافظة القاهرة، و"أبو المطامير، و"وادى النطرون" بمحافظة "البحيرة"، و"الهرم" و"البدرشين" و"اطفيح" بمحافظة الجيزة، و"فوه" و"دسوق" بكفر الشيخ، و"منفلوط" بمحافظة أسيوط، و"الباجور" بمحافظة المنوفية، و"شرق الزقازيق" بمحافظة الشرقية، و"نجع حمادي" بقنا، و"شرق المحلة" بمحافظة الغربية، و"سنورس" و"طامية" بمحافظة الفيوم، و"العريش" بمحافظة شمال سيناء)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التى تم ضبطها بداخل لجان السير.

الطالبات بعد الإمتحان
الطالبات بعد الإمتحان

وتم استبعاد المراقب الأول ورئيس لجنة ايزيس الثانوية بنات بإدارة شرق الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية لحالتهم المرضية، كما تم استبعاد رئيس لجنة عمر الفاروق بإدارة شرق الزقازيق بمحافظة الشرقية وتحويله للشئون القانونية لتأخره فى تسليم الكراسات لعدد من الطلاب، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان حقوق الطلاب.

الطلاب بعد الإمتحان (2)
الطلاب بعد الإمتحان (2)

 

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لعدد 9 طلاب و2 من الملاحظين فى محافظات (الجيزة، المنيا، القاهرة، الوادى الجديد، قنا، أسيوط) وتم نقلهم إلى المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحى باللجنة.

 

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعى امتحان مادة "التاريخ" و"الفيزياء"، والتى أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما تضمنت التقارير شمول الأسئلة على جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

الطلاب أمام المدارس

الطلاب أمام المدارس

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة حضور الطلاب فى امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 99.2%، كما بلغت نسبة الحضور فى مادة الأحياء 96.7%، فيما بلغت نسبة الحضور فى مواد (الديناميكا) و(الاستاتيكا) 97.5%.

 

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020 سوف يؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادتى الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان فى مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية(ورقة أولى)، و(ورقة ثانية).

الطلاب بعد الإمتحان

الطلاب بعد الإمتحان

 

الطلاب والطالبات أمام اللجان
الطلاب والطالبات أمام اللجان

 

الطلاب
الطلاب

 

أم  تواسي إبنتها
أم تواسي إبنتها

 

أم بجانب إبنتها
أم بجانب إبنتها

 

أم مع إبنتها بعد الإمتحان
أم مع إبنتها بعد الإمتحان

 

إنتظار خروج الطلاب
إنتظار خروج الطلاب

 

إنتهاء الإمتحان
إنتهاء الإمتحان

 

إنتهاء الماده
إنتهاء الماده

 

إنتهاء ماده التاريخ والفيزياء
إنتهاء ماده التاريخ والفيزياء

 

أولياء الأمور أمام المدارس
أولياء الأمور أمام المدارس

 

أولياء الأمور والطلاب
أولياء الأمور والطلاب

 

أولياء الأمور ينتظرن أبنائهن
أولياء الأمور ينتظرن أبنائهن

 

أولياء الأمور
أولياء الأمور

 

خروج الطلاب
خروج الطلاب

 

خروج طلاب الثانوية العامة
خروج طلاب الثانوية العامة

 

طالب يطمئن أهله علي الإمتحان
طالب يطمئن أهله علي الإمتحان

 

طالبة ترتدي الكمامه  بعد الإنتهاء من الماده
طالبة ترتدي الكمامه بعد الإنتهاء من الماده

 

طالبة وأمها بعد الإمتحان
طالبة وأمها بعد الإمتحان

 

طالبه وأمها
طالبه وأمها

 

فرحه أحد الطلاب بسهولة الماده
فرحه أحد الطلاب بسهولة الماده

 

فرحه علي وجوه الطالبات
فرحه علي وجوه الطالبات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة