"ماتروحيش النار ياختى وجرى إيه يا زينبو".. أشهر 5 جمل للشيخ مبروك عطية فى برامجه

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 04:24 م
"ماتروحيش النار ياختى وجرى إيه يا زينبو".. أشهر 5 جمل للشيخ مبروك عطية فى برامجه مبروك عطية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميز الداعية الإسلامى مبروك عطية، بإسلوبا فريدا من نوعه فى الدعوة، من خلال برامجه التليفزيونية، وإطلالته فى البرامج، للرد على الفتاوى، والتحدث فى أمور الفقه والدين، حيث أضفى الشيخ مبروك عطية، حسا خفيفا فى الرد على بعض الاستفسارات الدينية، تتميز بقدر من السخرية، والكوميديا، منذ ظهوره على الشاشات وحتى الآن، الأمر الذى جعلت شعبيته تزداد، وقيام البعض بتقليده على سبيل المحبة، بل أن بعض الفنانين قاموا بتقليده على تيك توك، وهو الأمر الذى لم يغضب الشيخ مبروك عطية، ولكنه استقبله بصدر رحب.

للشيخ مبروك عطية، العديد من حلقات برنامجه الشهيرة، التى يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى حاليا، على سبيل الدعابة، حيث يقوم عطية بتوصيل الرسائل للمشاهدين، والمتصلين بطريقة جذابة وكوميدية، وهو ما جعل السوشيال ميديا تعيد إنتاج هذه المقاطع والفيديوهات فى سياق من الكوميديا والكوميكس، واستخدامه أشهر لزماته، والتى يستعرضها "اليوم السابع" فى هذا التقرير:

"الحج بيشد فى الجوزة".. تلقى الشيخ مبروك عطية قبل عدة سنوات مكالمة من سيدة تشكو من قلة حيلتها أمام زوجها الذى لا يعمل، الأمر الذى اضطرها هى أن تقوم بشئون المنزل وتربية الأولاد، وهو ما سخط عليه مبروك عطية ورفضه رفضا قاطعا، محملا المرأة المسئولية لسكوتها على عدم عمل زوجها لمدة 30 سنة.

"انتى متجوزة يابت".. رد الشيخ مبروك عطية على إحدى النساء التى تواصلت معه فى البرنامج من أجل أن تعلن تكفيرها عن ذنوبها، وأنها نادمة على أنها أنجبت من الحرام.

"جرى إيه يا زينبو".. اشتهرت تلك الجملة على مواقع التواصل الاجتماعى، للشيخ مبروك عطية، لسيدة، اعترفت أن ابنتها قاطعت زوجها 15 يوما، وتعدوا بالضرب عليه، ومنعوه من رؤية ابنه، وفى النهاية سألت الشيخ مبروك عطية، "هو ده حرام".

"إن شاء الله هيدفنكوا كلكوا وهو اللى هيورثكوا".. تلقى الشيخ مبروك عطية مكالمة هاتفية من سيدة، تسأل عن شخص توفيت زوجته وورث نصف تركتها، فكان السؤال، فى حالة ما إن توفى هذا الشخص، هل يحق لأشقائه أن يرثوه، فرفض عطية الإجابة تماما، وهاجم المتصلة.

"ماتروحيش النار ياختى" .. واحدة من أشهر المكالمات الهاتفية التى تلقاها الشيخ مبروك عطية فى برنامجه، كانت لامرأة، ترفض أن يرى طليقها ابنهما، فرفض مبروك عطية الأمر تماما وعلق قائلا: "ده مش هيشفى غليلك يا اختى.. اتجوزتى غلط ياختى.. الواد مالوش ذنب يا اختى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة