"محفظة فلوس في موبايلك".. 9 مميزات في تطبيق اتصالات كاش وتحدي واحد فقط.. فيديو

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:22 م
"محفظة فلوس في موبايلك".. 9 مميزات في تطبيق اتصالات كاش وتحدي واحد فقط.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضطر العديد من المواطنين لإجراء معاملات مالية ضرورية في أسرع وقت وبأسهل طريقة، مثل تحويل أموال لشخص آخر أو شحن رصيد أو دفع فواتير كهرباء أو مياه أو غاز أو موبايل، وفي تلك الحالات يجب الخروج من المنزل والذهاب إلى أقرب مكان يتيح سداد المستحقات المالية، ولكن من خلال الحفظة الإلكترونية لخدمات تحويل الأموال عبر المحمول غيّرت هذا المفهوم تماما، حيث بات من الممكن إنهاء تلك المعاملات المالية بضغطة واحدة على موبايلك ودون الحاجة للنزول من المنزل.
 
 
المحفظة الذكية ببساطة تعني أن هاتفك أصبح بديلا عن كارت البنك، فمن خلال موبايلك تستطيع الدفع أونلاين وكذلك تستطيع استقبال الأموال عليه، وحاليا تقوم شركات الاتصالات الأربعة في مصر بإتاحة خدمات تحويل الأموال "الكاش".
 
وخلال حلقة جديدة من برنامج Tech 7 الذي يقدمه الصحفي تامر إمام عبر قناة اليوم السابع، تم التطرق إلى شرح محفظة "اتصالات كاش" بعد تجربتها لمدة شهر تقريبا، وتم التوصل إلى المميزات التالية:
 
أولا: يستطيع المستخدم من خلال خدمة اتصالات كاش، سداد فواتير المياه والغاز، أو سداد قيمة فاتورة الموبايل أو شحن رصيد الموبايل، والميزة الجديدة أن شحن الرصيد عبر محفظة اتصالات كاش يمنح المشترك 50 ضعف الشحنة مجانا.
 
ثانيا: يستطيع المشترك دفع التبرعات النقدية لما يقرب من 15 جهة مثل: مصر الخير ومستشفى السرطان وجمعية الأورمان ومؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة بهية وغيرها.
 
ثالثا: يستطيع المشترك تحويل الأموال لأي محفظة ذكية أخرى، وليس شرطا أن يكون التحويل من اتصالات لاتصالات، ولكن يمكن التحويل من اتصالات كاش إلى فودافون كاش أو أورنج كاش أو WE Pay.
 
رابعا: في حالة استقبال أموال على محفظة اتصالات كاش، يستطيع العميل صرف تلك الأموال المرسلة إليه، بكل سهولة من أي فرع لاتصالات، أو من أي ماكينة ATM.
 
خامسا: تعد اتصالات كاش هي أرخص رسوم يتم تحصيلها من المشترك مقابل التحويلات المالية، عندما تقوم بإرسال فلوس إلى رقم آخر يتم خصم جنيه واحد فقط مهما كان المبلغ الذي تقوم بإرساله، وعندما تستقبل أموال يتم خصم 1% فقط من إجمالي المبلغ حينما تقوم بصرفه نقدا، ولكن خلال الوقت الراهن وتحديدا منذ مارس الماضي وحتى 30 سبتمبر المقبل تكون التحويلات بدون أي مصاريف إدارية وفقا لتعليمات البنك المركزي في ظل أزمة كورونا.
 
سادسا: ميزة الشراء أونلاين، وكما نعلم فإن أحد أبرز مخاوف المستخدمين عند الشراء أونلاين هي إدخال رقم الكريديت كارد خوفا من سرقته أو سحب رصيد زائد عن المطلوب، ومن خلال اتصالات كاش يمكنك التغلب على تلك المخاوف، حيث يتيح التطبيق منح المستخدم رقم افتراض مكون من 16 رقم وهو بمثابة Virtual credit card، مدة صلاحيته 24 ساعة فقط، ويحتوي على المبلغ الذي تقوم بتحديده فقط، ليتم سحبه وإتمام عملية الشراء أونلاين بكل بساطة.
 
سابعا: اتصالات كاش قامت بزيادة الحد الأقصى للمعاملات اليومية لتصبح 30 ألف جنيه يوميا بدلا من 6 آلاف فقط، وأيضا زيادة الحد الأقصى للمعاملات الشهرية لتصل إلى 100 ألف جنيه شهريا بدلا من 50 ألف جنيه.
 
ثامنا: تقدم اتصالات كاش عدة عروض ترويجية لتشجيع المستخدمين على الدفع أونلاين، مثل عروض الاش باك في حالة الشراء من بعض المتاجر الإلكترونية.
 
تاسعا: شركة اتصالات خصصت رقم خدمة عملاء فقط لعملاء اتصالات كاش للرد على استفساراتهم وحل أي مشكلة، وهو رقم 778.
التحدي الوحيد الذي واجهناه خلال استخدام محفظة اتصالات كاش وأي محفظة ذكية أخرى، هو عدم وجود طريقة إلكترونية للإيداع، فالأمر يتطلب التوجه إلى أقرب فرع أو أقرب ماكينة ATM، لكن المفاجأة السعيدة أن هذا التحدي سيتم التغلب عليه قريبا من خلال إتاحة الإيداع من خلال المحافظ الإلكترونية للحسابات البنكية، والأمر متوقف على موافقة البنك المركزي.
 

شروط الاشتراك في محفظة اتصالات كاش

يجب أن يكون لديك خط اتصالات مسجل باسمك، وأن يكون لديك بطارقة رقم قومي سارية.
 

طريقة الاشتراك في محفظة اتصالات كاش

تستطيع الاشتراك في اتصالات كاش من داخل منزلك ودون الحاجة للتوجه إلى فرع الشركة، فقط عليك تحميل تطبيق اتصالات كاش من متجر التطبيقات بشكل مجاني، أو الاتصال بكود *777# ثم إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم، ثم إنشاء كلمة سر من 6 أرقام مع مراعاة عدم وجود رقمين مكررين أو متتاليين.
الجدير بالذكر أن آلاف المواطنين قاموا باستخدام اتصالات كاش من أجل صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة لمساعدة المواطنين المتضررين من أزمة كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة