واشنطن بوست: مزيد من الولايات الأمريكية تعود للإغلاق بعد ارتفاع حالات كورونا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:32 ص
واشنطن بوست: مزيد من الولايات الأمريكية تعود للإغلاق بعد ارتفاع حالات كورونا شوارع فلوريدا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الولايات المتحدة سجلت خلال الأيام الستة الأولى من شهر يونيو شهدت ما يقرب من 300 ألف إصابة بفيروس كورونا، مع تحرك مزيد من الولايات والمدن لإعادة فرض أوامر الإغلاق.

 

 وبعد عطلة عيد الاستقلال التى جذبت حشودا كبيرا لعروض الألعاب النارية وأسفرت عن مشاهد للأمريكيين يشربون الكحوليات ويتجمعون دون ارتداء الكمامة، حذر مسئولو الصحة من نفاذ الأماكن فى المستشفيات، وانتشار العدوى بشكل كبير.

وقال د. أنتونى فاوتشى، مدير المعهد الوطنى للأمراض المعدية، إن الولايات المتحدة لا تزال فى الموجة الأولى من الوباء. وأشار إلى أنه فى حين تمكنت أوروبا من خفض الإصابات وتتعامل الآن مع ارتفاع بسيط فى الحالات مع إعادة الفتح، فإن المجتمعات الأمريكية لم تنزل أبدا إلى خط الأساس، وترتفع الإصابات فيها الآن.

 

وعلى الرغم من مزاعم الرئيس ترامب بأن، 99% من حالات كوفيد 19 غير ضارة، فإن ولايتى أريزونا ونيفادا سجلتا أعلى عدد من حالات العلاج بالمستشفى المرتبطة بكورونا فى الأيام الأخيرة، وسجلت 12 ولاية ارتفاعات جديدة فى معدلات الإصابة الأسبوعية، وكانت الزيادة الكبيرة فى ويست فرجينيا وتينسيى ومونتانا. وسجلت معدلات الإصابة اليومية رقما قياسيا جديدا لليوم الـ 28 على التوالى أمس الاثنين.

 

فى ولاية أريزونا، 89% من أسرة وحدات العناية المركزة امتلأت بصباح الاثنين، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة فى الولاية، مع تجاوز الإصابات فيها 100 ألف.

 

 وفى ميامى، تراجعت السلطات عن خطة إعادة الفتح، وأصدرت أمرا طارئا إغلاق الصالات الرياضية والمطاعم أماكن الحفلات مع استثناء لخدامات توصيل وأخذ الطلبات. وسيتم تفعيل القرار بدءا من غدا الأربعاء، بينما سجلت ولاية فلوريدا 10 آلاف حالة يومية ليصل إجمالى الحالات فيها إلى 200 ألف.

 

 وعلى الرغم من الارتفاع الحاد الجديد فى الإصابات، بدأ مجلسا الشيوخ والنواب عطلة لمدة أسبوعين، مما يعنى معركة محتملة عند العودة بسبب حزمة الإغاثة من الوباء.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة