الجيش الليبى: ليبيا رقم صعب بالنسبة لأوهام أردوغان.. ونمتلك القدرة على المواجهة

الأربعاء، 08 يوليو 2020 10:39 م
الجيش الليبى: ليبيا رقم صعب بالنسبة لأوهام أردوغان.. ونمتلك القدرة على المواجهة خالد المحجوب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبي، أن تركيا أعلنت عن قيامها ب 3 مناورات على السواحل الليبية، وتحشد الميليشيات والمرتزقة للتقدم إلى سرت.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن تركيا تعيد حساباتها بشكل كبير بعد ضرب منظومتها الدفاعية فى الوطية، مضيفا أن ليبيا رقم صعب بالنسبة لأوهام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن ليبيا تمتلك القدرة على المواجهة أمام التدخل التركى.


وتابع أننا نقدم الشكر لمصر على اهتمامها ودعمها للشعب الليبى، ونتابع بدقة كل ما يحدث على الأرض من الغزو التركى على السواحل الليبية.

وكان العميد خالد المحجوب، قال أن كل الاتفاقيات التى أبرمت من جانب أطراف ليبية مع الأتراك هى غير معترف بها، لأنها جاءت من طرف واحد بين الأتراك وأتباعهم، لأن تلك الاتفاقيات التى تم إبرامها لا يعترف بها الشعب الليبى ولا البرلمان الليبى المنتخب.

وأضاف أن الأمن العربى المشترك هو شعار المواجهة مع الأتراك، مؤكدا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على هذا الأمر، وأن تهديدات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بدخول الجفرة وسرت، لا يمكن أن تمر مرور الكرام، لأنه يريد أن يدخل منطقة الهلال النفطي، ولكن هذا الأمر لن يتم قبوله لأن ذلك أقوات الليبين وثرواتهم ولن يتم التفريط فيها.

 

وأوضح أن هناك رفض دولى للتغول التركى والتوغل فى الأراضى الليبية والعربية، مشيرا إلى أن هناك انبطاح كامل من قبل بعض الذين يدعون أنهم من أبناء الشعب الليبى لهولاء الأتراك، موضحا أن ما تم تداوله من اتفاق بين حكومة الوفاق وتركيا هو ليس اتفاق وإنما فرض وصاية واحتلال بكل ما تحمله الكلمة من معنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة