السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى.. نقل القطارات المكيفة الحالية للعمل بخطوط المسافات القصرة تباعا مع دخول العربات الروسية الجديدة للخدمة.. واستمرار توالى العربات الـ1300 بالكامل

الأربعاء، 08 يوليو 2020 12:30 ص
السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى.. نقل القطارات المكيفة الحالية للعمل بخطوط المسافات القصرة تباعا مع دخول العربات الروسية الجديدة للخدمة.. واستمرار توالى العربات الـ1300 بالكامل السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة بالضواحى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس هيئة السكة الحديد تشغيل قطارات مكيفة على خطوط الضواحى لأول مرة فى إطار خطتها لتحسين مستوى الخدمة على كافة خطوط الهيئة بما فيها خطوط المسافات القصيرة التى تعمل عليها حاليا قطارات عادية فقط ممن المسماة "القطارات المميزة والمطورة".

وقالت مصادر مسئولة بالسكة الحديد لليوم السابع إن الهيئة تدرس نقل القطارات المكيفة الحالية المتقادمة بنوعيها الأسبانى والفرنساوى للعمل على خطوط الضواحى وبعض الخطوط الفرعية، لافتا إلى أن تنفيذ هذه الخطة سيكون بالتزامن مع إدخال العربات الروسية الجديدة المكيفة المتعاقد عليها ضمن صفقة 1300 عربة.

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى (4)
 

وأضافت المصادر أن نقل القطارات المكيفة المتقادمة الصالح حالتها الفنية سيكون تباعا مع إدخال العربات الروسية الجديدة التى بدأت هيئة السكة الحديد فى استلام أولى دفعاتها خلال الشهر الماضى وكذلك مع توافد العربات الاسبانية المتعاقد عليها ضمن عقد شركة تالجو الأسبانية الشامل 6 قطارات مكيفة كل منها عبارة عن وحدة واحدة.

وأوضحت المصادر أن العربات الجديدة سواء العادية منها أو المكيفة المتعاقد عليها سواء ضمن صفقة الـ 1300 عربة أو صفقة القطارات الـ 6 ستعمل على خطوط المسافات الطويلة بالوجهين القبلى والبحرى، حيث أنه مع إدخال العربات الجديدة الخدمة سيتم زيادة أعداد القطارات العاملة على خطوط السكة الحديد مع نقل بعض هذه القطارات العاملة حاليا سواء سواء العادية أو المكيفة لتعمل على خطوط الضواحى.

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى (3)
 

ووصل من العربات الجديدة حتى الآن قادما من روسيا 22 عربة ذات تهوية ديناميكية (عادية) بجانب 10 عربات عادية أيضا نهاية الأسبوع الجارى، بالإضافة إلى العربة النموذج التى وصلت منذ أسابيع والتى يجرى تجربتها وتشغيلها حاليا بدون ركاب للتأكد من إجراءات السلامة والأمان قبل بدء تشغيلها فى نقل الركاب على خطوط المسافات الطويلة.

والعربات الجديدة القادمة ضمن صفقة العربات الروسية ستقطرها جرارات ضمن الجرارات الجديدة التى توردها شركة جنرال الكتريك الأمريكية، وهى تأتى ضمن صفقة تشمل 1300 عربة جديد مكيفة وعادية ومكيفة عادية تعاقدت عليها هيئة السكة الحديد مع شركة ترانسماس هولدينج بتكلفة تصل إلى 1.065 مليار يورو يتم تمويلها فى صورة قرض ميسر بالاشتراك بين  بنك اكزيم المجرى وبنك اكزيم الروسى .

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى (2)

والاتفاق مع التحالف الروسى المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهرا من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية "مميزة"، أما القطارات الأسبانية الجديدة فهى كل منها وحدة واحدة شبيهة بالـ "التوربينى" وتضم 6 قطارات بتكلفة 126 مليون يورو.

السكة الحديد تدرس تشغيل قطارات مكيفة لأول مرة على خطوط الضواحى (1)
 

 


 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة