المحافظون يضربون بيد من حديد على أيدى مغتصبى أراضى الدولة.. إزالة برج مخالف بإيتاى البارود و 12 محلا من حرم السكك الحديد بالزقازيق.. وحملة لإزالة التعديات على 6 آلاف فدان مخصصة لمشروع الغابات الشجرية بالمنيا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 08:30 م
المحافظون يضربون بيد من حديد على أيدى مغتصبى أراضى الدولة.. إزالة برج مخالف بإيتاى البارود و 12 محلا من حرم السكك الحديد بالزقازيق.. وحملة لإزالة التعديات على 6 آلاف فدان مخصصة لمشروع الغابات الشجرية بالمنيا
المحافظات – حسن عبد الغفار - ناصر جودة - عماد عرفة- ايمان مهنى- أحمد مرعى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظات مصر، تنفيذ الموجة الــ16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية لاسترداد حق الشعب والحفاظ على هيبة الدولة المصرية، وردع كل من تسول له نفسه التعدى على أملاك الدولة التى هى حق لكل المواطنين.

1-(13)

ففى محافظة البحر الأحمر نفذ مجلس مدينة الغردقة، برئاسة اللواء عاطف وحدي، رئيس مدينة الغردقة، حملة إزالة مكبرة ل 50 حالة تعدي على املاك الدولة، ومخالفات بناء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي شدد على تنفيذ قرارات الإزالة على الجميع دون استثناء أو تمييز بين المواطنين، وذلك لاستعادة حق الشعب، وتأكيداً لمبدأ سيادة القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين

وشن مجلس مدينة الغردقة في الساعات الأولى من صباح اليوم الموجة الـ 16 لإزالة التعديات، حيث تم تنفيذ 50 حالة إزالة في مدينة الغردقة وتحديداً في منطقة تقسيم مجاويش، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية للتصدي للمخالفين.

1N3A7909

وشدد اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة على رؤساء الاحياء بتكثيف الحملات للتصدى لأعمال البناء المخالف والعشوائي، وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بنطاق المدينة حتى سطح الأرض، ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وكشف مصدر من مجلس مدينة الغردقة أن حملة الازالة التي شنها مجلس المدينة اليوم كان بها إزالة لسور لفيلاتين مملوكتين لأبناء محافظ سابق للبحر الأحمر.

وأعلن محافظ البحر الأحمر صباح اليوم الأربعاء، بدء الموجة الـ16 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة ومخالفات البناء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشدداً على تنفيذ قرارات الإزالة على الجميع دون استثناء أو تمييز بين المواطنين، وذلك لاستعادة حق الشعب، وتأكيداً لمبدأ سيادة القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين

1N3A7932

وكشف محافظ البحر الأحمر، أنه في الساعات الأولى من بدء الموجة ال16 لإزالة التعديات، تم تنفيذ 50 حالة إزالة في مدينة الغردقة فقط وتحديداً في منطقة تقسيم مجاويش، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية للتصدى للمخالفين، مشدداً على تنفيذ كافة قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة في كل مدن المحافظة من شمالها إلى جنوبها

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات للتصدى لأعمال البناء المخالف والعشوائى، وإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة حتى سطح الأرض، ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين، لافتاً إلى أن الموجة الـ (16) تشمل جميع الأراضي التي لا يجوز تقنيها ومخصصة منفعة عامة للدولة، والحالات التى لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه، وكذا الحالات التى أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين.

1N3A7959

كما قرر اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، إزالة عقار مخالف مكون من 13 طابقا، بمدينة إيتاي البارود، والمقام على مساحة 180مترا، وكذلك إحالة ملاكه إلى النيابة العسكرية

ووجه محافظ البحيرة، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية، لإقامة كردون أمني حول العقار المخالف والذي يوجد به ميل وعيوب هندسية واضحة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ، القيادات التنفيذية بإخلاء العقار من السكان تحت إشراف الإدارة الهندسية، وفصل جميع المرافق عن العقار حفاظاً على أرواح المواطنين، مشددا على تكثيف الحملات الرقابية لإزالة العقارات المخالفة حتى سطح الأرض بكافة مدن ومراكز المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

1N3A7984

وفى محافظة الشرقية، وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيسى حى أول وثان ومدير هيئة السكك الحديدية وقوات الأمن لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لـ12 محلا تجاريا فى حرم السكة الحديد بشارع الأشراف المتفرع من شارع حسن صالح، وذلك تنفيذاً لاستكمال أعمال إنشاء ورفع كفاءة كوبرى المشاة بمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق

وفى محافظة الأقصر، واصلت إدارة حماية النيل، حملاتها اليومية لإزالة المخالفات والتصدى للتعديات، حيث تم تنفيذ عدد 6 قرارات إزالة عبارة عن إلقاء مخلفات ردم منهم عدد 4 قرار ناحية البعيرات بزمام هندسة نيل الأقصر، وعدد 2 قرار ناحية جزيرة الطوابيه زمام هندسة نيل نجع حمادى.

1N3A7976


كما نفذت إدارة حماية النيل بالأقصر، حملات نجحت فى تنفيذ 19 قرار إزالة، وذلك فى إطار استمرارا حملات إزالة التعديات والتصدى للمخالفات التى تنفذها وزارة الرى، وضمن اهتمام الدولة بإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل وجزره يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على القطاع التصميمى للنهر وعدم تعرضه إلى أعمال ردم من المخالفين وكذلك القضاء على مصادر التلوث التى تنتج من تلك التعديات، بالإضافة إلى الحيلولة دون تعرض المواطنين لمخاطر ارتفاع مناسيب المياه فى فترة أقصى الاحتياجات " الصيف" أو حدوث سيول موسمية وفترات الطوارئ غير المتوقعة.

كما شهد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، يرافقه اللواء محمد ناجى مدير الأمن، بدء تنفيذ الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة، مؤكدا على تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات والتعامل بكل حزم مع كافة التعديات وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون، مشيرا الى أن الموجة سيتم تنفيذها اعتبارا من اليوم وتستمر حتى 31 يوليو الجارى بالتنسيق مع الجهات الأمنية وقوات إنفاذ القانون ، كما حضر محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم .

1N3A8031

وتم تنفيذ عدد من حالات الإزالة بطريق شبين الكوم قويسنا بالتنسيق بين الاجهزة التنفيذية والامنية وقوات انفاذ القانون وباستخدام معدات وحدة التدخل السريع ومعدات الوحدة المحلية، هذا وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الكامل مع الاجهزة الامنية وازالة اى معوقات لإنجاح أعمال الموجة السادسة عشر وتحقيق المستهدف منها لافتا النظر الى أن الموجة الخامسة عشر حققت نجاحا فوق المستهدف منها.

كما شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بدء تنفيذ الموجة الـ16 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وقاد المحافظ اليوم حملة مكبرة، للبدء في أعمال استرداد 6 الاف فدان مخصصة للغابات الشجرية بالطريق الصحراوي الغربي بزمام قرية طوخ الخيل بمركز المنيا، حيث تم اليوم استرداد 1000 فدان وجاري استرداد باقي المساحة، تمهيدا لتسليم المشروع للشركة المنفذة والبدء في زراعة الغابات الشجرية.

1N3A8050

رافق المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس المركز والمهندس عاطف طه مدير الإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة وقوات الامن.

وأكد المحافظ، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها ، حيث كلف المحافظ نائبه والسكرتير العام بمتابعة أعمال الإزالة للموجة الـ16 بمراكز شمال وجنوب المحافظة، مشدداً على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة واستعادة هيبتها.

وأشار المحافظ إلى أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

resized_SHE_4970

وأوضح المحافظ، أن الموجة الـ" 16" لإزالة التعديات على الأراضي العامة والخاصة ستشمل إزالة التعديات على "جميع الأراضي التى لايجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة" آثار، حرم نهر النيل ، حرم طرق، سكة حديد مختلف جهات الولاية "، وكذلك الحالات التى لم تتقدم أصلاً بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه .

ومن تقدم بطلب تقنين فقط ولم يستكمل أى إجراءات و الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم يتم سدادها، ومن سدد رسوم فحص ولم يسدد رسوم معاينة، وكذلك الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين .

 

 
resized_SHE_4989
 

 

resized_SHE_5034
 

 

resized_SHE_5038
 

 

resized_SHE_5048
 

 

resized_SHE_5058
 

 

resized_SHE_5078
 

 

resized_SHE_5093
 

 

resized_SHE_5122
 

 

resized_SHE_5145
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-08-at-2.27.21-PM-(1)
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-08-at-2.27.21-PM-(2)
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-08-at-2.27.21-PM-(3)
 

 

WhatsApp-Image-2020-07-08-at-2.27.21-PM
 

 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة