أكرم القصاص - علا الشافعي

النمسا تحذر من السفر إلى رومانيا وبلغاريا ومولدوفا بعد عودة انتشار كورونا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 12:19 م
النمسا تحذر من السفر إلى رومانيا وبلغاريا ومولدوفا بعد عودة انتشار كورونا المستشار النمساوى سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار النمساوى سباستيان كورتس أن الحكومة قررت إصدار تحذير بشأن السفر إلى رومانيا وبلغاريا ومولدوفا بعد ارتفاع مستوى الاصابات بفيروس كورونا فى الدول الثلاث.

وقال كورتس فى تصريحات له اليوم الأربعاء، أنه في الأسبوع الماضي تم إصدار أعلى مستوى من التحذير بشكل عام من السفر لجميع دول غرب البلقان بعد أن أحضر القادمون من هناك الفيروس إلى النمسا مشيرا إلى تسجيل 24 اصابة في عائلة واحدة فى ولاية النمسا العليا قادمة من إحدى دول البلقان .
وأشار كورتس إلى انه تم تسجيل 92 اصابة جديدة فى البلاد في الـ 24 ساعة الماضية ولا تزال الاصابات مركزة في النمسا العليا وفيينا لافتا إلى وجود اتجاه لتشديد الالتزام بارتداء الكمامات فى النمسا العليا .

ولفت كورتس الى انتشار الفيروس مرة أخرى في دول الجوار الأوروبي بالإضافة إلى دول غرب البلقان موضحا أن 170 حالة إصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها فى الأسابيع القليلة الماضية الغالبية العظمى منها قادمة من دول البلقان.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم عن تسجيل ارتفاع فى الاصابات اليومية بفيروس كورونا بنحو 92 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل اجمالى الحالات النشطة بالفيروس فى البلاد الى 1086 حالة .

وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأربعاء، أن اجمالي عدد الاصابات فى البلاد بلغ 18 الفا و426 حالة وقد تعافى منها 16 الفا و721 حالة .
واوضح البيان ان الاصابات الفعلية جاءت أعلاها فى ولاية النمسا العليا ب 448 حالة يليها فيينا 360 حالة مشيرا إلى أن إجمالي الاصابات في العاصمة بلغ 4149 حالة وعدد الوفيات 198 بينما تعافى 3951 حالة.


يذكر أن ولاية النمسا العليا قررت اعادة التشديد على ارتداء الكمامات بعد تجدد الاصابات بها بعد اكتشاف بؤرة كبيرة بها بين العاملين فى أحد مسالخ اللحوم .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة