أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بومبيو: إذ لم نتمكن من حفظ حريات هونج كونج سنحاسب الحزب الشيوعى الصينى

الأربعاء، 08 يوليو 2020 07:46 م
مايك بومبيو: إذ لم نتمكن من حفظ حريات هونج كونج سنحاسب الحزب الشيوعى الصينى مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، أن الولايات المتحدة الأمريكية تود الحفاظ على الحريات فى هونج كونج، قائلا  : "إذا لم تتمكن أمريكا من الحفاظ على الحريات فى هونج كونج فإنها ستحاسب الحزب الشيوعى الصينى".

وقال بومبيو فى تصريح نقله عن الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية عبر تويتر: "كانت هونج كونج مكانًا مميزاً، حيث اجتمعت جميع الحريات التي كان يعد بها الحزب الشيوعي الصيني شعب هونج كونج، نود الحفاظ على الحريات في هونج كونج، ولكن إذا لم نتمكن من ذلك، فسوف نحاسب الحزب الشيوعي الصيني".

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

وفى سياق آخر، اتهم وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الصين بالإقدام على "تصرف عدائى لا يصدق" خلال مواجهة وقعت مؤخرا مع الهند بشأن قطاع متنازع عليه على الحدود بين الجارتين المسلحتين نوويا.
 
وقال فى مؤتمر صحفى بالخارجية الأمريكية "الصينيون أتوا فعلا عدائيا لا يصدق" فى إشارة للاشتباك الذى وقع الشهر الماضى فى وادى جالوان، وأضاف "الهنود بذلوا أقصى ما فى وسعهم للرد على ذلك".
 
 
وأسفرت اشتباكات بالأيدى والقضبان الحديدية والهراوات على الحدود بين الصين والهند عن مقتل نحو 20 جنديا هنديا بينما لم تؤكد الصين تكبدها أى خسائر.
 
وتعكس تصريحات بومبيو التوتر العميق بين واشنطن وبكين، اللتين تختلفان بشأن التعامل مع تفشى جائحة فيروس كورونا والإجراءات التى اتخذتها الصين فى هونج كونج، المستعمرة البريطانية السابقة، ونزاع تجارى مستمر منذ عامين بين الصين والولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة