أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة: 22 فندقا فى 7 محافظات تسلمت شهادة السلامة الصحية

الخميس، 09 يوليو 2020 04:31 م
السياحة: 22 فندقا فى 7 محافظات تسلمت شهادة السلامة الصحية فندق سياحى
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم 22 فندقا بسبعة محافظات هي القاهرة الكبري وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم والوادي الجديد والأقصر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأشار عبد الفتاح العاصى، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 5 فنادق بالقاهرة الكبرى، و 4 فنادق بمحافظة جنوب سيناء بالاضافة الي فندقين بمحافظة البحر الأحمر وفندق واحد بمحافظة أسوان، وفندقين بمحافظة الفيوم و 6 فنادق بمحافظة الوادي الجديد وفندقين بمحافظة الأقصر .

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية انه بعد حصول هذه الفنادق علي شهادة السلامة الصحية وصل إجمالى عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة حتي الآن إلى 520 فندقا ب 21 محافظة علي مستوي الجمهورية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة فى أعمال التفتيش تباعا على باقى الفنادق التى تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت علي شهادة السلامة الصحية دون غيرها. وفي ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة الي مصر منذ أوائل يوليو الجارى، استقبلت اليوم الخميس مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء 3 رحلات طيران قادمة من دولتي سويسرا وأوكرانيا علي متنها 594 سائح. حيث استقبل مطار الغردقة الدولي رحلة طيران قادمة من دولة سويسرا علي متنها 134 سائح سويسري، كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين طيران قادمتين من دولة اوكرانيا علي متنهما 460 سائح أوكراني.

وكانت قد استقبلت مدينتي شرم الشيخ والغردقة أمس الأربعاء اربعة رحلات طيران قادمة من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا علي متنها 627 سائح، حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي رحلتين إحداهما قادمة من العاصمة البيلاروسية منسك علي متنها 190 سائح، والأخرى من العاصمة الأوكرانية كييف علي متنها 162 سائح، كما استقبل مطار الغردقة الدولي رحلتين طيران قادمتين من العاصمة الأوكرانية كييف علي متنهما 275 سائح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة