أكرم القصاص - علا الشافعي

بدلة محمد رمضان بها 125 دبوس.. هل لها علاقة بمنع الحسد ؟

الخميس، 09 يوليو 2020 08:00 م
بدلة محمد رمضان بها 125 دبوس.. هل لها علاقة بمنع الحسد ؟ محمد رمضان يظهر ببدلة بها 125 دبوس
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يواصل الفنان محمد رمضان تشويق الجمهور لكليب أغنيته الجديدة "تيك توك" من خلال نشر صور يخمن الجمهور أنها لإطلالاته فى الكليب. وكان آخرها إطلالته ببدلة سوداء أنيقة مزينة بأكثر من 125 دبوس متفاوتة الأحجام باللون الذهبى، فهل اختار الدبابيس لدرء الحسد؟ 
 
Untitled
 
 

الموروث الشعبى 

لا نعرف يقينا هل اختار الفنان الدبابيس لسبب له علاقة بالحسد أم أنها فقط فكرة مبتكرة لتزيين البدلة، ولكن الموروث الشعبى المصرى كثيرًا ما ربط بين هذا النوع من الدبابيس والحماية ودرء الحسد، لذا يحرصون دائمًا على وجود دبوس فى ملابس المولود الجديد. 
 
82929-محمد-رمضان (1)3
 
ويعتبر الكثيرون الدبوس واحدا من أقوى التمائم الوقائية ليس فقط من العين الشريرة ، ولكن أيضًا من التشهير،  ويسمونه بدبوس الأمان الخاص لإنشاء تميمة نقية من شأنها الحفاظ على خصائصه لفترة طويلة، ومواجهة العين الشريرة والضرر.
 
 
 
gfvbjuyg
 
ولذا نجد العديد من الدبابيس تدخل في شكل اكسسوارات لمنع الحسد تمزج بالكف أو العين والحبة الزرقاء .
 
 
bulavka-ot-sglaza-kak-sdelat-i-nosit-obereg-3
 
ويعد أفضل  انواع هذه الدبابيس المصنوعة من المعدن فدائما تكون من اللون الفضي، ولكن قد يكون هناك خيارات أخرى، حيث يحمل جيدا الدبوس كثيرا من الطاقة السحرية الفولاذ المقاومه للصدأ، ويعتبر الدبوس الأصفر مثاليا، حيث يؤكدون أنه إذا قمت بإنشاء تميمة قوية لصديق مقرب من مادة المجوهرات يجب أن تكون طبيعية.
 
bulavka-ot-sglaza-kak-sdelat-i-nosit-obereg
 
 
 
وفى التراث فإن وضع الدبوس فى الملابس يزيد من العجلة وثقته بالنفس، بشرط  أن يوضع فى مواجهة من ينظر اليه، ولذلك تضعها الامهات فى صدر جلابية المولود فى السبوع لحمايتهم من الضرر والعين الشريرة ، كما يستخدم الدبوس لحماية المرأة الحامل ، وللعمل الناجح والحماية من لعنة نقص المال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة